جوجل تحذف النسخ الاحتياطى لهواتف أندرويد عند التوقف عن استخدام الجهاز

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 04:55 صباحاً بفضل سلسلة من التحسينات الإضافية لميزة النسخ الاحتياطى والاستعادة بنظام تشغيل أندرويد، جعلت جوجل الانتقال من جهاز أندرويد إلى آخر سهلا إلى حد ما  دون مشكلات أو الحاجة إلى القيام بالعديد من الخطوات المسبقة، إلا فى حالة ترك الهاتف لفترة طويلة من الوقت دون استخدام.

 قدم أحد مستخدمى هواتف الأندرويد شكوى على موقع "رديت" الشهير، وقال إنه تم حذف النسخ الاحتياطى تلقائيا دون أى إخطار، ووقع الحادث بعد أن ادعى أنه ترك هاتف Nexus 6P عدة أشهر واستبدله بهاتف آيفون قديم.

ويقول المستخدم إنه تصفح الأسبوع الماضى مجلد النسخ الاحتياطى الخاص به على جوجل "درايف"، وكان النسخ لنظام التشغيل أندرويد لجهاز 6P مفقودا.


أندرويد 

ووفقا لموقع thenextweb فالنسخ الاحتياطى تنتهى صلاحيته ويحذف نفسه تلقائيا بمجرد التوقف عن استخدام الهاتف لمدة أسبوعين أو أكثر، وهذا يعنى أن النسخة الاحتياطية تبقى طالما كنت تستخدم جهازك.

وعلى الرغم من أن مسح الحسابات غير المستخدمة هى ممارسة تقوم بها العديد من خدمات التخزين، بما فى ذلك دروببوكس، إلا أنه اتضح أن جوجل لم تعط أى إشارة إلى أن النسخ الاحتياطى الخاص بخدماتها سيتم حذفه.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق