مفاجأة.. تكلفة تصنيع أيفون X تبلغ 412 دولارا فقط

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 16 سبتمبر 2017 10:59 صباحاً أعلنت شركة أبل أن هاتفها أيفون X سيصل للمستخدمين بسعر 999 دولارا لنسخة 64 جيجا بايت، مبررة ذلك بامتلاكه الكثير من المميزات والمواصفات بداخله، إلا أن أحدث تقرير لموقع phonearena الهندى، كشف أن تكلفة تصنيع الهاتف تبلغ 412.75 دولار كسعر لجميع مكونات الهاتف المختلفة، وذلك بعد حساب سعر كل منها وجمعها.

ومع هذه الأرقام الجديدة فهذا يعنى أن الشركة تكسب حوالى 586.25 دولار عن كل هاتف أيفون X تبيعه للمستخدمين، ولعل التكلفة الأكبر فى سعر هاتف الأيفون تنتج عن شاشة الجهاز، حيث تشتريها أبل من سامسونج بسعر 80 دولارا، فى حين يبلغ سعر شريحة الذاكرة الداخلية من توشيبا 256 جيجا بايت حوالى 45 دولارا، أما "الرامات" فتبلغ تكلفتها حوالى 24 دولارا.

وفيما يتعلق بمعالج A11 Bionic الذى يأتى من تصنيع شركة TSMC فيبلغ سعره حوالى 26 دولار، بينما شريحة اتصالات كوالكوم فيبلغ سعرها حوالى 18 دولارا، أما بالنسبة للمستشعرات الجديدة والكاميرات الخاصة بالتعرف بالوجه فيبلغ سعرها 25 دولارا، فى حين تبلغ تكلفة الزجاج الأمامى للشاشة حوالى 18 دولارا.

مع ملاحظة أن هذا لا يشمل تكاليف التجميع والشحن، إضافة إلى تكاليف البحث والتطوير والتسويق، لكن الأرقام السابقة تعكس فقط سعر المكونات الداخلية للهاتف فقط، والذى يشير إلى أن الشركة تحقق هامش ربح كبير من بيع هاتف أيفون  X.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق