لو هتبيعه أونلاين.. 5 نصائح لتجنب الوقوع فى فخ النصب أثناء بيع الآيفون

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 25 سبتمبر 2017 02:15 صباحاً يفضل الكثير من مستخدمى هواتف آيفون بيع أجهزتهم قبل إعلان الشركة عن أجهزتها الجديدة، رغبة فى شراء الهاتف الجديد، بجانب تحقيق بعض الربح وتجنب الخسارة التى قد يتعرضون لها فى حال بيع الهاتف بعد طرح الهواتف الجديدة، بسبب انخفاض أسعار الإصدارات القديمة مع ظهور الجديدة، لذا يلجأ الكثير من المستخدمين على الفور إلى بعض المواقع أو "الجروبات" التى تساعدهم على العثور على المشترى المناسب، إلا أنهم قد يتعرضون للنصب، لذا عرض موقع Cnet الأمريكى عدد من النصائح لتجنب الوقوع فى فخ النصب أونلاين.

التحقق من قيمة هاتفك

عليك البحث والاجتهاد لمعرفة جميع إمكانيات هاتفك، وأبرز عيوبه إن وجدت، مع ضرورة معرفة قيمة هاتفك الحقيقة، من خلال مقارنة الأسعار بأكثر من متجر، ودراسة برامج إعادة البيع التى تقدمها الشركات الكبرى.

التحقق من هوية المشترى

إذا وجدت المشتر المناسب على فيس بوك، أو آيباى أو أى تطبيق، عليك التحقق من ملفات التعريف الشخصية الخاصة به على الشبكات الاجتماعية، مع ضرورة قراءة التقييمات لمعرفة ما إذا كان لديه تاريخ من المعاملات الناجحة أم لا، وإذا كان هناك شىء يشعرك بالقلق أثناء التواصل معه، فعليك التراجع عن قرارك على الفور.

مقابلة المشترى وجها لوجه

عليك بمقابلة المشترى فى مكان عام، مع ضرورة توخى الحذر، وقم بالترتيب للقاء فى موقع عام مزدحم ومضاء جيدا خلال النهار وتجنب مقابلته ليلا، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون أحد أصدقائك أو واحدا من أفراد أسرتك على علم بمكان اللقاء، تجنبا لإصابتك بأى مكروه.

فحص المال

لا تدع المشتر يعطيك أى شيكات أو فواتير أو أى ضمانات للإقناعك بتسديد المال فيما بعد، كما يجب عليك التحقق من المال جيدا وفحصه، حتى لا تقع فى فخ الأموال المزورة.

تجنب المعاملات المالية الالكترونية

تعد خدمة مثل باى بال رائعة إذا كنت تنوى شراء شيئا ما، ولكن يمكن أن يكون الأمر صعبا إذا كنت بائعا، فخدمات مثل باى بال تميل إلى تفضيل المشترى فى النزاعات، كما يجعل باى بال أيضا من السهل جدا للمشترى دحض التهم، وهى الثغرة التى استغلها الكثير من اللصوص.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق