أبل تستعد لإنتاج رقائق خاصة بأجهزة لاب توب "ماك" القادمة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 02:29 مساءً كشف تقرير حديث من Nikkei أن شركة أبل تفكر فى إطلاق أجهزة لاب توب جديدة تحمل الرقائق الخاصة بها بدلا من الشرائح التى تنتجها شركة إنتل، فهواتف آيفون الحديثة التى أطلقتها الشركة تعمل من خلال شرائح أبل التى تستند إلى مجموعة ARM instruction، ولكن أجهزة لاب توب "ماك" المتاحة حاليا فى الأسواق تستخدم رقائق من إنتل التى تعمل على مجموعة  x86 instruction.

أجهزة لاب توب أبل

ووفقا لموقع "بيزنس انسايدر" البريطانى، فنظرا لمكاسب الأداء وانخفاض استهلاك الطاقة من رقائق أبل الأخيرة، فإنه ليس من المستغرب أن تفكر أبل فى إطلاق أجهزة لاب توب تحمل الشرائح الخاصة بها، فهاتف آيفون 8 يتفوق على لاب توب "ماك بوك برو".


لاب توب ابل

 

من الجدير بالذكر أن قدرة أبل على تصميم semiconductors وغيرها من الرقائق هى ميزة تتفوق فيها على صانعى الهواتف الذكية الأخرى، الذين  يشترون عادة مكونات جاهزة من شركات مثل كوالكوم و مدياتيك، ولهذا الأمر تم ترقية رئيس أبل للهندسة الرقاقات، "جونى سروجي"، فى أواخر عام 2015 ليكون نائب الرئيس الأول للشركة، ومن المتوقع أن يتم الاستعانة به لتطوير رقائق أجهزة لاب توب أبل المستقبلية.

وذكرت تقارير أخرى أن شركة أبل تتطلع أيضا إلى تصميم رقائق لأجهزة الاستشعار التى تعمل باللمس بالإضافة إلى شريحة مودم لهواتف آيفون، بدلا من المود التايوانى الذى تعتمد عليه أبل حاليا.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق