احذر.. فيروس خطير يستهدف أجهزة الماك.. وتحديث نظام التشغيل هو الحل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 07:02 مساءً إذا كنت تملك جهاز ماك ولم تقم بتحديث نظام التشغيل إلى هاى سيرا الجديد، فيمكن أن يكون النظام الخاص بك عرضة لمجموعة من الاختراقات ومن أبرزها ثوندرستريك، وهو هجوم للبرمجيات الخبيثة، والذى يصل إلى جهازك من خلال إحدى منافذ جهازك.

ونشر باحثون من شركة ديو سيكوريتى ورقة لشرح المشاكل المحتملة، لهذه البرمجيات الخبيثة، والتى سلط موقع 9to5Mac الضوء عليها، وقامت الشركة بتحليل 73،324 حاسوبا من أجهزة ماك، ووجدت أن 4.2٪ منها أبل تقوم أبل تعمل بنظام التشغيل المناسب، مما يترك الأنظمة عرضة للهجمات السيبرانية.

وأوضح الباحثون أن المستخدمين العاديين لأجهزة ماك، غير معرضين لمثل هذه البرمجيات الخطيرة، ولكن يجب عليهم التأكد من بتشغيل نظام التشغيل المناسب، فعلى الرغم من أن أبل أصدرت التحديثات الأمنية للحماية ضد هجمات ثوندرستريك، وجد الباحثون أنه لسبب ما، لم يتم تطبيق التحديثات الحرجة دائما.

وتوصل الباحثون أن 43 فى المئة من أجهزة ماك قياس 21.5 لعام 2015، كان تعمل بنظام تشغيل غير صحيح، لذا وصفت الشركة حجم التناقض بين عدد تحديثات نظم التشغيل وعدد أولئك الذين قاموا بالفعل بتحميلها بالمفاجئ، لأنه يجب تثبيت أحدث إصدار من أنظمة التشغيل تلقائيا مع تحديثات نظام التشغيل الأخرى.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق