شاهد كيف يبدو انفجار هاتف ذكي

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد الكثير منا صور ما بعد انفجار هاتف ذكي، سواء أكان ذلك صورة للهاتف المتضرر أو الضرر الذي أصاب الممتلكات القريبة، أو الحروق التي لحقت بحامله، لكن نادرا ما نشاهد لحظة انفجار الهاتف والرعب الذي يسببه ذلك.

وقد أظهر فيديو حديث سجلته كاميرا أمنية في أحد الفنادق في إندونيسيا لحظة انفجار هاتف ذكي داخل جيب قميص موظف بالفندق حيث يمكن مشاهدة الموظف وهو يحاول الوصول إلى هاتفه بعد إحساسه بسخونته قبل أن ينفجر مطلقا لهبا أزرق.

ولسوء حظ الرجل فقد انفجر الهاتف بوجهه في اللحظة التي نظر فيها إلى أسفل ليتحقق من سخونة الهاتف والتي عادة ما تسبق انفجاره، وبعد بضع ثوان تمكّن الموظف من نزع قميصه والهاتف المشتعل لا يزال بداخل جيبه، فقد كان واضحا أنه لم يكن قادرا على إزالة الهاتف من جيب القميص بيديه.

وبعدما نزع قميصه بمساعدة شخص قريب، أمكن مشاهدة الموظف وهو يتحسس وجهه الذي لم يتضح مقدار الحروق التي أصابته نتيجة انفجار الهاتف.

ووفقا لقناة نيوز آسيا، فإن الهاتف المنفجر كان سامسونغ غلاكسي غراند ديوس، الذي طرح في 2013، مما يذكر بسلسلة حوادث هاتف غلاكسي نوت 7 حيث انفجر عدد من تلك الهواتف نتيجة مشكلة بالبطارية.

وكما يقول موقع بيزنس إنسايدر المعني بشؤون التقنية، فإن أي هاتف قد ينفجر لأكثر من سبب، مثل الحرارة الزائدة والضرر أو حتى استخدام شاحن رخيص لطرف ثالث قد يسبب في أضرار لبطارية الهاتف.

وفي الفيديو أدناه، على سبيل المثال، يظهر ما قيل إنه هاتف آيفون 7 ينفجر، ولم يتضح لماذا انفجر هذا الهاتف، لكنه مع ذلك ليس أول هاتف آيفون ينفجر مشتعلا.

ولذلك ينصح دائما باستخدام الشاحن الذي يأتي مع الهاتف الذكي، أو استخدام شاحن طرف ثالث من شركة معروفة، أو يباع في أحد المتاجر ذات السمعة الجيدة مثل متجر الشركة المصنعة للهاتف أو شركة الاتصالات.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق