هل تقلل أبل سرعة أجهزة الأيباد مثلما فعلت مع الأيفون؟

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 19 يناير 2018 03:57 صباحاً لفتت شركة أبل الانظار على مدار الأسابيع الماضية بعد ظهور مشكلة تتعلق بتقليل سرعة هواتف أيفون عن عمد نتيجة مشاكل فى البطارية من قبل شركة أبل، أدى ذلك لظهور تساؤل جديد حول ما إذا كنت شركة أبل تفعل الشيء نفسه مع أجهزة الأيباد اللوحية؟ إلا أن تقرير لموقع GSM الهندى، كشف أن الشركة الأمريكية لا تقوم بهذا الأمر، ولا تقلل سرعة أجهزة الآيباد وفقا لعمر البطارية.

وفسر الموقع الهندى الأمر بأن إدارة طاقة البطارية هى عملية توازن معقدة، فإصابة البطارية بالشيخوخة يجعلها توفر قدر أقل من الطاقة التى يحتاج إليها النظام، وهو ما كان السبب وراء تقليل شركة أبل لسرعة هواتف أيفون، مما دفع الشركة لإطلاق تحديث 10.2.1 قبل عام لتقليل أداء الهاتف للموازنة بينه وبين أداء البطارية.

وقد طرحت شركة أبل ميزة إدارة البطارية لاستخدامها عند الحاجة لمنع هاتف أيفون من التوقف بشكل غير متوقع، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه الميزة تنطبق فقط على iPhone 6وiPhone 6 Plusو iPhone 6sو iPhone 6s Plusو iPhone SE.

فيما مددت الشركة مؤخرا خلال تحديث iOS 11.2 هذه الميزة لكل من هواتف iPhone 7 and iPhone 7 Plus ليصبحوا ضمن هذه الفئة من الهواتف.


أجهزة لوحية

وأضاف التقرير أن شركة أبل أشارت عند إعلانها عن تقليل سرعة أجهزتها أعلنت أن ذلك بالنسبة لهواتف أيفون فقط ولكنها لم تشر نهائيا إلى أجهزة أى باد، وفى وثيقة الدعم الأخيرة التى تحمل اسم 'iPhone Battery and Performance '، قالت شركة أبل إن ميزة إدارة الطاقة خاصة بهواتف ايفون فقط، ولا تنطبق على أى من منتجات أبل الأخرى.

 

إذا لماذا أبل لم تضم أجهزة أى باد:

رغم أن هذا الجهاز يمتلك بطارية أكبر من بطارية أجهزة أيفون، إلا أن الأيباد أكثر قدرة على التعامل مع مشاكل الأداء التى من شأنها أن تغلق هواتف أيفون، وبالإضافة إلى فاستخدام أجهزة الأيباد أقل مقارنة بأجهزة الأيفون، لذا لم تكن أبل بحاجة لتقليل سرعة الجهاز للحفاظ على البطارية، مثلما فعلت مع الأيفون.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق