قبل ما تحملها.. 3 خطوات لاكتشاف التطبيقات الوهمية على متجر "جوجل بلاى"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 2 مارس 2018 08:00 صباحاً من المعروف أن متجر تطبيقات أندرويد "بلاى ستور" يمتلك الكثير من التطبيقات، والتى توفر للمستخدمين القيام بالعديد من الأمور، لكن فى نفس الوقت هناك عشرات من التطبيقات الوهمية والتى من شأنها أن تعرض أمن وسلامة بيانات المستخدمين للخطر، حيث تلجأ هذه التطبيقات لبعض الحيل فى سبيل إقناع المستخدمين لتثبيتها، مثل اختيار اسم مشابه لأسماء التطبيقات الشهيرة أو غيرها، وفيما يلى نعرض مجموعة من الخطوات التى من شأنها مساعدة المستخدمين على إكتشاف التطبيقات الوهمية.

- تحقق من اسم التطبيق

من الحيل التى ينبغى على المستخدمين مراعاتها بشكل كبير، حيث يلجأ أصحاب هذه البرامج الخبيثة لوضع أسماء وهمية تشبه أسماء التطبيقات الشهيرة لإغراء المستخدمين لتحميلها، لكنها فى الحقيقة مجرد تطبيقات وهمية هدفها النهائى هو إختراق بيانات المتسخدمين.

- متابعة تعليقات المستخدمين

من الأمور المهمة أيضا والتى ينبغى على المستخدمين مراعاتها هى ضرورة متابعة تعليقات المستخدمين والتحقق من تعليقاتهم حول هذه التطبيقات، وهى هى إيجابية أم سلبية، حيث أن هذا يوضح للمستخدمين حقيقة هذا التطبيقات.

- تحقق من عدد مرات التحميل

وينبغى أيضا على المستخدمين التحقق من عدد مرات التحميل الخاصة بالتطبيق، ومعرفة إذا ما كان من التطبيقات الشائعة التى تم تحميلها ملايين المرات، أم أنه تطبيق وهمى لم يجرى تحميله سوى عشرات المرات وهكذا.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق