سامسونج تستخدم مكونات صينية بهاتفى جلاكسى s9 و s9 بلس

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 19 مارس 2018 01:02 صباحاً كشف تقرير جديد أن شركة سامسونج استخدمت أجزاء بصرية صينية فى شحنة هواتف جلاكسى S9 الجديدة للمرة الأول، حيث حصلت سامسونج على عدسات من شركة Sunny Optical الصينية لصالح هاتفىGalaxy S9 و Galaxy S9 +.

ووفقا لما نشره موقع sammobile الهندى، فإذا كانت هذه التقارير صحيحة، فسيكون هذا إنجاز كبير من قبل مورد مكونات صينى، خاصة وأن الأجزاء البصرية عالية الجودة تعد أمرًا صعبًا من الناحية الفنية مقارنةً بأجزاء الهواتف الذكية الأخرى، فيما نقل التقرير الإخبارى عن ممثل للشركة قوله "يستخدم هاتف جلاكسى S9 عدسات Sunny Optical لوحدة الكاميرا الأمامية، ورغم أن استخدام المنتجات الصينية غالبا ما يكون فى الهواتف الذكية منخفضة السعر ومتوسطة المواصفات،  إلا أن هذه هى المرة الأولى التى يتم استخدامها لنماذج  هواتف ذكية رائدة".

فيما تعد شركة Sunny Optical التى تصنع العدسات ووحدات الكاميرا ومعدات القياس ، أكبر مصنعى قطع بصرية صينية وتزود بالفعل مصنعى الهواتف الذكية فى الصين، وعلى جانب أخر فإن سامسونج  تعتمد فى إنتاج العدسات من موردين من كوريا الجنوبية مثل  Kolen, Sekonix, وSamsung Electro-Mechanics لأجهزة سامسونج الرئيسية.

وعلى ما يبدو أن سامسونج التى التى اختارت مزودًا صينيًا للأجزاء الضوئية لهواتفها الذكية من الدرجة الأولى تظهر ثقتها المتزايدة فى قدرات موردى القطع الصينية مثلSunny Optical.

لكن الرغم أن الصين هى القوة المحركة فى العالم، فإن معظم الشركات الصينية لا تتمتع بسمعة جيدة، فعادة ما ترتبط الشركات والمنتجات الصينية بالمنتجات منخفضة التكلفة التى قد تستمر أو قد لا تدوم طويلاً، ومع ذلك ، كان هناك تحسن تدريجى فى جودة المنتجات الصادرة عن الشركات الصينية.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق