دائرة المرأة بإصلاح إب تنعي القيادية رومية الحميدي

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفت اليوم القيادية والمربية الفاضلة الأستاذة رومية الحميدي أحد رائدات العمل الدعوي والخيري بمحافظة إب وسط اليمن.

وأصيبت الأستاذة الحميدي بحادث مروري نهاية شهر شعبان الماضي وظلت تتنقل بعدد من مستشفيات محافظتي إب وصنعاء حتى فارقت الحياة اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء في مستشفى العلوم التكنولوجيا.

وتُعد الأستاذة رومية من المراجع النسوية البارزة في معرفة ودراسة علم الحديث والفقه وتعليمه ونشره ، وساهمت بتأسيس مجمع التكافل التنموي وإدارته وشغلت عضوة في الهيئة الادارية لجمعية التكافل الاجتماعي.

وعمت حالة من الحزن في محافظة إب لفقدان واحدة من أهم رائدات العمل الدعوي والتي كان لها حضور واسع في الأوساط النسوية ولها بصمات كثيرة في تربية الأجيال ونشر القيم الإجتماعية والدينية.

ونعت دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة إب رحيل الأستاذة الحميدي معتبرا رحيلها خسارة كبيرة للوطن ومحافظة إب بوجه خاص.

وعدد بيان النعي مناقب الفقيدة الراحلة الحميدي وقال بأنها : رحلت إلى جوار ربها صابرة محتسبة وبرحيلها خسرت المحافظة علماً بارزاً، وقائدة عظيمة كرست حياتها لخدمة دينها ووطنها.

وعبر  بيان دائرة المرأة عن خالص تعايزه للشيخ قاسم الحميدي وكافة أهل المرحومة.. تغمدها الله بواسع رحمته وألهم اهلها وذويها الصبر والسلوان. ((أنا لله وإنا إليه راجعون))

  

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق