سجل حافل للفرق المصرية في البطولات العربية والوصافة لغيرها

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خمسة ألقاب عربية كانت حصاد الفرق المصرية في البطولات العربية للأندية بمختلف مسمياتها منها أربع بطولات متنوعة للأهلي وبطولة واحدة للزمالك ومراكز شرفية لكل من المقاولون والإسماعيلي وإنبي .

كان المقاولون العرب أول فريق مصري يشارك في البطولات العربية للأندية أبطال الكئوس في عام 1991 وتألق لاعبوه في البطولة، ولفتوا الأنظار إليهم بشدة حينما نجحوا في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة أمام فريق الأوليمبيك البيضاوي بطل المغرب،ولكن خبرة لاعبي الأوليمبيك بالبطولات العربية رجح كفتهم ففازوا 1-0 وحصل المقاولون على لقب الوصيف كأول فريق مصري .

وجاءت المشاركة الأولى للأهلي في بطولة أبكال الكئوس العربية عام 1994 بالقاهرة ،واستطاع أن يحسم البطولة بعد سلسلة من الانتصارات على الفيصلي الأردني وعلى بطل فلسطين والأوليمبيك البيضاوي3-2 ثم كانت المباراة النهائية أمام فريق الشباب السعودي واستطاع ان يظفر بأول بطولة عربية في تاريخه وتاريخالأنديةالمصرية عندما أنهى المباراة بالفوز1-0 سجل هدفه اللاعب الغاني أحمد فيليكس.

وفي عام 1996 نظم الأهلى البطولة العربية للأندية أبطال الدوري واستطاع أن يتغلب في المباراة النهائية على فريق الأوليمبيك البيضاوي 3-1 بأهداف مجدي طلبة من ركلة ركنية مباشرة في المرمى، وهادي خشبة ثم الهدف التاريخي لوليد صلاح الدين في الوقت الضائع ، وأحرز للرجاء النجم المغربي بصير صلاح الدين وفازنجمالأهلي أحمد كشري بلقب هداف البطولةالتاريخي عقب إحرازه5 أهداف في مباراة واحدة في مرمى رفح الفلسطيني وانتهت المباراة 7-0.

وفي عام1997 شارك الأهلى في البطولة التالية بتونس ووصل للمباراة النهائية ولكن الهدف الذهبي الذي حققه فريق الإفريقي التونسي حسم اللقب وحرم الأهلي من إضافة لقب جديد وانتهت المباراة بفوز الإفريقي 2-1 ليكتفي الأهلي بالوصافة.

وفي العام نفسه فاز الأهلي بكأس النخبة العربية بالمغرب عندما تغلب على فريق الرجاء المغربي 2-0 في عقر داره .

وفي عام1998فاز الأهلي بلقب كأس النخبة العربية للمرة الثانية على التوالي بتونس هذه المرة متغلبا الإفريقي التونسي بتونس والشباب السعودي والمولودية الجزائري .

الزمالك بطلا عربيا

أما الزمالك فقد فاز ببطولة الأمير فهد بن فيصل للأندية العربية 2003بفوزه في المباراة النهائية على نادي الكويت الكويتي2-1 أحرز للزمالك أحمد صالح ومحمود محمود وأحرز للكويت أوليفيرا.

الإسماعيلي وإنبي والوصافة

ثم تأتي مشاركة الإسماعيلي الأكثر فعالية عام 2004 حين تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية أمام الصفاقسي التونسي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ولكن ركلات الجزاء رجحت كفة الفريق التونسي ليحصل النادي الإسماعيلى على لقب الوصيف.

وجاء دور فريق إنبي عام 2006 ليشارك في البطولة العربية للأندية وكانت تلعب بنظام المباراتين وفي النهائي التقى فريق الرجاء المغربي الذي فاز ذهابا ثم إيابا 2-1و1-0 ليحصل إنبي على لقب الوصيف في أول مشاركة له في البطولات العربية.

المصدر الاهرام سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق