«مجاملة» الأهلى عرض «مستمر» فى البطولة العربية

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرارًا للجدل الدائر الذي أثاره الاتحاد العربي لكرة القدم ممثلًا في اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية، والتي ما زالت أصدائه تدوي بأروقة الوسط الرياضي، بعد إجراء قرعة دور نصف النهائي للبطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 يوليو إلى 5 أغسطس المقبل.

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة في فريق الفيصلي الأردني، فيما يلتقي الترجي التونسي مع فريق الفتح الرباطي المغربي.

أقيمت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية، ظهر أول أمس الإثنين، بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور مندوبي الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي.

وعلى الرغم من إعلان اللجنة لائحة تنص على عدم إجراء قرعة وتحديد نظام المواجهات للدور نصف النهائي، إلا أن الاتحاد العربي أصر على إجراء القرعة، متمسكًا أيضًا بتغيير موعد مباراتي الدور نصف النهائي، على غير العادة.

ومن المتعارف عليه في البطولات الكبيرة، أن تقام مباراتي دور نصف النهائي للبطولة بين (الترجي التونسي والفتح المغربي) و(الأهلي المصري والفيصلي الأردني) في نفس التوقيت حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص، أو على الأقل أن تقام مباراة (الترجي والفتح) أولًا بحسب طريقة سحب القرعة، إلا أن اللجنة المنظمة حددت موعد مباراة الأهلي مع الفيصلي اليوم الأربعاء على ستاد برج العرب بالإسكندرية، فيما يلعب الترجي التونسي مع الفتح الرباطي المغربي يوم الخميس المقبل، الأمر الذي يتيح للأهلي فرصة أكبر في الراحة استعدادًا لخوض لقاء النهائي حال الفوز على الفيصلي، فيما يُحرم من ذلك فريقا (الفتح المغربي والترجي التونسي).

يذكر أن الفيصلي الأردني والأهلي تأهلا للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى، حيث جاء الفيصلي في المركز الأول للمجموعة برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي كأفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث برصيد 6 نقاط، فيما تأهل الفتح الرباطي المغربي للمربع الذهبي بعد تصدره المجموعة الثانية بخمسة نقاط، أما الترجي فتأهل عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق