قبل طرح «معدي الناس».. ألبوم كايروكي ورامي صبري الأكثر مشاهدة على «يوتيوب»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
اضف تعليق
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

اشتدت حدة المنافسة بين نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، بعد أن أقبل عدد منهم على افتتاح موسم الصيف وطرح ألبوماتهم.

وشهد شهر يوليو الماضي طرح ألبوم «الراجل» للفنان رامي صبري، وألبوم «.w» للفنان اللبناني وائل كفوري، وألبوم «حبايب زمان» لمحمد محسن، وألبوم «نقطا بيضا» لفريق «كايروكي»، وألبوم «ولا كلمة» لمي سليم.

وذلك مع استمرار الحملات الدعائية للألبومات التي لم تطرح بعد للنجوم عمرو دياب ومحمد حماقي وشيرين وأصالة نصري، ومن خلال هذا التقرير نرصد بالأرقام الألبوم الأكثر استماعًا ومشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» من خلال القنوات الرسمية للشركات المنتجة..

BeFunky Collage

1- على الرغم من منع الهيئة العامة للرقابة على المصنفات الفنية طرح ألبوم «نقطة بيضا» لكايروكي الأسواق، واكتفاء الفريق بطرحه على الإنترنت والديجيتال ستورز، مع كونها المرة الأولى التي يغني فيها الفريق الموال، إضافة إلى تكرار أسماء بعض الأغنيات مثل «السكة شمال في شمال» و«السكة شمال» التي قدمت في 2014، إلا أن ألبوم «نقطة بيضا» احتل المرتبة الأولي بواقع 23 مليونًا و81 ألفًا و649 مشاهدة على القناة الرسمية لكايروكي بموقع «يوتيوب».

2- بينما جاء ألبوم «الراجل» للفنان رامي صبري في المرتبة الثانية بواقع 7 ملايين و789 ألفًا و696 مشاهدة، على قناة شركة مزيكا الرسمية بموقع «يوتيوب»، وذلك على الرغم من الأزمة الأخيرة التي تعرض لها «صبري» حيث تم تسريب الألبوم بالكامل على الإنترنت قبل موعد طرحه الرسمي مما جعله يعجل موعد نزوله.

وكان رامي صبري قد اتهم شركة «أورانج» بتسريب الألبوم، إلا أنه تراجع عن موقفه، وذكر أن الشركة منحت عملاءها فرصة الاستماع للألبوم قبيل طرحه بالأسواق، وذلك بالاتفاق مع الشركة المنتجة للألبوم، إلا أن بعضًا من أصحاب مواقع التزوير والقرصنة استغلوا هذه الخدمة، وحصلوا على الأغاني الخاصة بالألبوم، وقاموا بتسريبه عبر الإنترنت بجودة سيئة.

maxresdefault (1)
 

شاهد أيضا
10 أفلام أجنبية في دور العرض الأمريكية خلال شهر أغسطس10 أفلام أجنبية في دور العرض الأمريكية خلال شهر أغسطس رغم «الهبوط الاضطراري».. محمد رمضان نجم «التعاقدات» في السينما والتليفزيونرغم «الهبوط الاضطراري».. محمد رمضان نجم «التعاقدات» في السينما والتليفزيون «الهضبة Vs الهرم».. عمرو دياب يسبق شيرين بـ19 سنة «ضوئية»«الهضبة Vs الهرم».. عمرو دياب يسبق شيرين بـ19 سنة «ضوئية» مصير مجهول لأربعة مسلسلات بعد تعرضها لأزمات إنتاجيةمصير مجهول لأربعة مسلسلات بعد تعرضها لأزمات إنتاجية ما بين الهضبة وشيرين وحماقى.. من يفتتح موسم الصيف الغنائي؟ما بين الهضبة وشيرين وحماقى.. من يفتتح موسم الصيف الغنائي؟

3- أما ألبوم «.W» للفنان اللبناني وائل كفوري، الذي يعود به بعد غياب دام ثلاث سنوات منذ «الغرام المستحيل» إنتاج 2014، والذي يضم 9 أغان، جميعها باللهجة اللبنانية تعاون خلالها مع أبرز الملحنين والموزعين وهم: هشام بولس، وبلال الزين، وملحم أبو شديد، جاء في المرتبة الثالثة بواقع 7 ملايين و30 ألفًا و 126 مشاهدة، على قناة شركة روتانا الرسمية على يوتيوب.

وعن معنى اسم الألبوم كشف وائل كفوري، أن حرف «W» يختصر اسم Wael باللغة الإنجليزية، أمّا النقطة فهي تعني «نقطة ع السطر»، وهو ما يحمل معنى «وائل.. ونقطة ع السطر».

75237-وائل-كفورى-اثناء-فوتوسيشن-البومه-الأخير
 

4- وجاء ألبوم «حبايب زمان» للفنان محمد محسن، الذي طرحته شركة «مقام» للإنتاج الفني قبل أسبوع عبر قناتها الرسمية في موقع «يوتيوب» في المرتبة الرابعة بواقع 3 ملايين و118 ألفًا و829 مشاهدة، واستطاع «محسن» أن يجذب إليه الجمهور، وذلك بعد غياب عن الساحة الغنائية لمدة 5 سنوات منذ ألبوم «اللف في الشوارع».

يذكر أن محمد محسن، كان قد سجّل نحو 25 أغنية، اختار منها 11 فقط لضمّها لألبومه «حبايب زمان»، وتعاون خلاله مع الشعراء نصر الدين ناجي وأحمد المالكي ومحمد عاطف ونور عبد الله ومحمد مرزوق، والملحنون أحمد فرحات وتامر علي ومحمد النادي وعمرو مصطفى وأحمد جنيدي، والموزعون الموسيقيون أسامة الهندي وأحمد إبراهيم وأحمد فرحات ويحيى يوسف.


 

5- فيما جاء ألبوم «ولا كلمة» لمي سليم، الذي طرح في 25 من يوليو الماضي، في المرتبة الأخيرة بواقع 407 آلاف و62 مشاهدة على قناة شركة مزيكا الرسمية بموقع «يوتيوب»، ويعد هذا الألبوم الرابع لـ«مي سليم» بعد غياب 7 سنوات عن الساحة الغنائية منذ تقديمها ألبوم «لينا كلام بعدين».

ألبوم «ولا كلمة» يضم 10 أغنيات هى: «ما تخصش غيرى، ولا كلمة، المجنى عليها، بطل تعاكسنى، قبول رباني، ابن الأصول، حبايبه كتير، صورته حبيبتى، قسمة ونصيب، اطمنت على نفسى»، وتعاونت فيه مع الشعراء عزيز الشافعى وحسين مصطفى محرم وباسم عادل وسلامة على وأحمد الجندى ومحمد عاطف، والملحنين رامي جمال ومدين وعزيز الشافعى ومحمد يحيى ومحمد النادي وتامر علي، والموزعين أحمد إبراهيم ووسام عبد المنعم وشريف مكاوى وأسامة عبد الهادى وأحمد عادل.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق