طيران التحالف يدمر قاذفات صواريخ شمال صعدة ومقتل قيادي بحدود نجران

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جددت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لدعم الشرعية في اليمن، غاراتها الجوية على مواقع وتحركات المليشيات الانقلابية في محافظة صعدة، ما أسفر عن تدمير عربات وأسلحة متنوعة وتكبيد المليشيات خسائر بشرية كبيرة.

وذكر مصدر ميداني لـ«الصحوة نت» إن طيران التحالف استهدف تجمعات ومواقع للمليشيات الانقلابية بمحيط جبل الثعبان ومواقع أخرى بمديرية باقم، شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للانقلابيين شمال اليمن.

وأضاف المصدر إن طيران التحالف شن فجر اليوم الأحد، 4 غارات جوية على تحركات ومواقع للمليشيات الانقلابية شمال مديرية باقم، المحاذية لظهران الجنوب بمنطقة عسير السعودية.

وأوضح المصدر إن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى من عناصر الانقلابيين وتدمير قاذفات صواريخ ومنصة إطلاق وأسلحة وعتاد متنوع. وكانت وسائل إعلام الانقلابيين تحدثت أمس عن هجوم شنته مليشياتها على مواقع الجيش والتحالف في جبهة علب باقم، وقالت أنها أطلقت صاروخ من طراز زلزال2 وعدة مقذوفات على مواقع الشرعية والحدود السعودية، ما خلف قتلى وجرحى بالعشرات –حسب تلك المزاعم .

وشنت طائرات التحالف غارات أخرى على مواقع للمليشيات في البقع وكتاف، تزامن ذلك مع تنفيذ قوات الجيش الوطني في جبهة ثار صلة غرب البقع، هجوما مباغتا على مواقع المليشيا الانقلابية، أعقبها اشتباكات ومواجهات بين وحدات لواء الفتح المرابطة بالجبة والمليشيات الانقلابية سقط فيها قتلى وجرحى وفق ما ذكر موقع الجيش الوطني.

في السياق، أكدت مصادر إعلامية مقتل القيادي الحوثي حسين راجح، متأثرا بإصابته الشهر الماضي في غارة جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقع للمليشيات قبالة مركز سقام بقطاع نجران بالحدود السعودية اليمنية.

وأوضحت المصادر أن القيادي راجح قتل مع آخرين في غارة للتحالف العربي قبالة نجران.

وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي الهالك يعد من أبرز القيادات الميدانية، وكان أحد مساعدي قائد قوات المخلوع والمليشيات في جبهة تجران العميد/حسين الملصي الذي قتل في غارات مماثلة قبل عدة أشهر قرب الحدود السعودية.

وخلال الأيام القليلة الماضية ، شنت طائرات التحالف أكثر من 80 غارة جوية استهدفت مواقع وتحركات مليشيا الحوثي وقوات صالح على الحدود اليمنية السعودية ومديريات صعدة ، تزامنت الغارات مع مواجهات واشتباكات في عدة محاور حدودية.

المصدر | الصحوة نت 

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق