معارك عنيفة في بيحان وخسائر لمليشيا الحوثي وصالح

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد جبهة بيحان بمحافظة شبوة، معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، بمشاركة من قوات التحالف العربي.

 

وقال قائد كتيبة الحزم، العميد أحمد العقيلي للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن المليشيات الانقلابية، تكبدت خسائر فادحة، خلال المواجهات الأخيرة، من بينها قيادات بارزة، مشيرا إلى أن عدد من سقطوا من المليشيات في بيحان 18 قتيلا وجريحا.

 

وأضاف العميد العقيلي أن طيران التحالف العربي نفذ مؤخرا غارات جوية على خلية تابعة لمليشيات الحوثي وصالح في بيحان قتل فيها عناصر الخلية بما فيهم قيادي كبير كان يقوم بعمل زيارات ميدانية لجبهات القتال التابعة للمليشيات.

 

وكشف "العقيلي" عن نشوب خلافات حادة بين مشرفي الحوثي والمسلحين التابعين للمخلوع صالح في جبهة بيحان وصلت حد التصفية الجسدية لعناصر كبيرة في صفوف الحرس العائلي الموالي للمخلوع صالح.

 

وأكد أن مليشيات الحوثي قامت بتصفية أربعة قيادات ميدانية موالية للمخلوع صالح في مديرية بيحان، خلال الشهرين الماضيين، نتيجة خلافات حول إدارة المعركة ورفض الضباط الموالين للمخلوع صالح الانصياع لأوامر مشرفي مسلحي الحوثي في الجبهة.

 

وتكمن الأهمية الإستراتيجية والعسكرية لمديرية بيحان كونها السد المنيع والبوابة الشرقية لمحافظة مأرب كما أنها تبعد عن منابع النفط والغاز في حقول جنه وصافر أقل من "50" كم، وتعتبر شريان الحياة لاحتوائها على طرق رئيسية تربط بين ثلاث محافظات وبقية المناطق الشرقية، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق