سفيرة الاتحاد الأوربي: نرفض التفسير الخاطئ لمواقف الاتحاد تجاه الأزمة اليمنية

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن انطونيا كالفو بويرتا دعم الاتحاد الاوربي لجهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ومقترحاته لتحقيق حل سياسي شامل وفقا للقرارات الدولية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدة أن الاتحاد الأوربي يدعم الحكومة الشرعية وجهودها في تطبيع الحياة في المحافظات المحررة.

وثمنت انطونيا مواقف الحكومة الايجابية من مقترحات المبعوث الخاص للأمين العام المتحدة بشان تسليم الحديدة وآلية توريد الايرادات إلى البنك المركزي وصرف المرتبات، مشيدة بالموقف المسؤول للحكومة وحرصها على السلام وتخفيف معاناة اليمنيين.

وقالت "ان الاتحاد الاوروبي واضح في تعامله مع الأطراف اليمنية وفي التأكيد على الشرعية وانه لا يقبل اي تفسير خاطئ لموقفه او استغلال لحرصه على بحث السبل الكفيلة بالمساعدات الانسانية ووقف تردي الأوضاع في جميع المناطق بدون استثناء بما في ذلك محافظة تعز التي تعاني المعاناة الاشد من نتائج الحرب والقصف والدمار ".

وأشارت انطونيا إلى أن الاتحاد الأوربي سيواصل التنسيق مع الأمم المتحدة لتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية ووقف تدهور الوضع الإنساني التي تسبب بها الانقلاب واستمرار الحرب وستنسق مع الحكومة اليمنية الجهود الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

واستعرض وزير الخارجية الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق السلام وتجنيب اليمن ويلات الحرب التي فرضها الانقلابيون على الشعب وانفتاح الحكومة على المقترحات المقدمة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بشأن إنسحاب المليشيا من الحديدة وتسليم الموارد ليتسنى دفع المرتبات ..مشددا على ضرورة تنسيق الجهود الدولية للضغط على الانقلابيين للقبول بمقترحات المبعوث الخاص وصولا لتحقيق السلام الدائم والشامل.

  

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق