مرسيدس AMG GT سيدان ستسبب كوابيس لبورشه باناميرا

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سبق وأن عرفناكم على سيارة مرسيدس AMG GT سيدان الاختبارية خلال معرض جنيف للسيارات. واليوم سنعرض لكم صورة توقعية للطراز الإنتاجي الذي سيظهر في العام القادم.

وكانت عدستنا التجسسية قد رصدت AMG GT سيدان الإنتاجية أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج، لكن موقع Motor 1 قام اليوم بنشر صورة توقعية (الظاهرة في الأعلى) للسيدان عالية الأداء التي ستنافس بورشه باناميرا.

009f1b97dc.jpg

ومن المنتظر أن تعتمد النسخة الإنتاجية على نظام الهجين المستوحى من سيارات الفورمولا 1 الخاصة بمرسيدس AMG، حيث سيعمل محرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات إلى جانب محرك كهربائي ليولدا قوة إجمالية تبلغ 805 أحصنة. وإذا حصلت على هذا المحرك فإنها ستشكل منافساً خطيراً على سيارة بورشه باناميرا توربو S E-Hybrid التي اختبرها بكر أزهر مؤخراً، علماً بأنها تعد أقوى موديلات باناميرا وثاني أقوى طرازات بورشه، وذلك بفضل محركها الهجين الذي يولد 868 حصاناً.

e35218145d.jpg

ومع تسارع إلى 100 كلم/سا في أقل من 3 ثواني، ومقصورة رحبة، وصندوق أمتعة كبير، فبلا شك ستكون GT ذات 4 أبواب سيارة سيدان عالية الأداء قادرة على منافسة أفضل السيارات الخارقة.

وسيمكن قيادة GT ذات 4 أبواب بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط، أو يمكن استخدام المحرك الكهربائي لإعطاء السيارة جرعة إضافية من السرعة. وسيتميز هذا المحرك بإمكانية شحن البطارية أثناء القيادة.

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق