تفاصيل جديدة عن محرك تويوتا سوبرا الخاص بـ BMW

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع اقتراب العقد الحالي من نهايته، يبدو أن ناقل الحركة اليدوي تلقى ضربات نهائية قضت على رواجه وجاذبيته لشركات السيارات والمستهلكين على حد سواء، ونرى آخر مثال على هذا في التقرير الأخير الذي يشير إلى طرح تويوتا سوبرا الجديدة بمولد طاقة هجين بقوة 335 حصان فقط وبدون تقديم خيار للناقل اليدوي، ومع ذلك سيؤدي هذا التغيير إلى إحباط بعض المتحمسين لسوبرا على اعتبارها المقابل قوي الأداء لتويوتا 86، ونظرا إلى عشق هواة السرعة والمخاطرة لنواقل الحركة اليدوية. 
وقد تم الحصول على هذه المعلومات من خلال مستند داخلي مسرب لـ BMW، والتي تعاونت مع تويوتا في تطوير سوبرا الجديدة، ويحتوي المستند على أكواد محركات وخيارات مختلفة لمولدات الطاقة، كاشفا عن تقديم الموديل الجديد بمحرك توربو سعة 2.0 لتر بأربع إسطوانات بقوة 248 حصان وآخر توربو سعة 3.0 لتر بست إسطوانات بقوة 335 حصان، مع عدم عرض خيار الناقل اليدوي في أي منهما. 
لهؤلاء المصرّين على قيادة سياراتهم السريعة بنواقل حركة يدوية؛ تعرض لهم BMW موديل Z4 الرياضي المقابل لسوبرا، والذي سيحافظ على ناقل حركته اليدوي.
من الجدير بالملاحظة أن هذا المستند صادر منذ عدة أشهر، لذا قد تتغير بعض التفاصيل الواردة فيه.. لذا لا يزال يوجد أمل محدود لهواة السوبرا اليدوية بمحرك احتراق داخلي تقليدي؛ من يدري!

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق