فنانون يظهرون لأول مرة بقائمة أشهر 100 شخصية فنية.. أبرزهم على ربيع وساندي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

على الساحة الفنية، الجميع يبحث عن التميز والتأثير، تصدُّر اسمه في صفوف الأفضل دائمًا، وتجد أن القوائم التي يتم الإعلان فيها عن أكثر الشخصيات تأثيرًا أو الأكثر شهرة أو الأفضل خلال هذا العام، تحظى باهتمام كبير وحفاوة من جانب النجوم الذين يحرصون على التعليق عليها، كاشفين عن المجهود المبذول للوصول إلى هذا النجاح.

مؤخرًا أعلنت مجلة «Forbes» في نسختها الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، قائمة «أشهر 100 شخصية فنية عربية» في الوطن العربي أجمع، من ممثلين ومغنين ومقدمي برامج، يقوم هذا التقييم على مدى شعبيتهم وتأثيرهم في الدول العربية وأسمائهم التجارية، بالإضافة إلى انتشارها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك- تويتر- يوتيوب- إنستجرام» للوقوف على مدى تواصلهم مع المعجبين.

THMR53

لم تقف التقييمات عند هذا الحد، بل يتم الأخذ في الاعتبار مدة المسيرة الفنية وحصولهم على مناصب في الحياة الاجتماعية مثل منصب سفير للنوايا الحسنة وغيرها، وذلك على عكس قائمة «فوربس العالمية» والتي تقارن وفقًا للأبارح السنوية وحجم الثروة.

وخلال هذا العام احتوت القائمة على فنانين لأول مرة، ومن خلال هذا التقرير نرصد أبرز الذين تضمنت قائمة «أشهر 100 شخصية فنية عربية» أسماءهم..

نجم مسرح مصر.. «على ربيع»

على ربيع الذي جاء في الترتيب الخامس والتسعين بالقائمة، وبلغ عدد متابعيه على شبكات التواصل الاجتماعي 5 ملايين و400 ألف متابع.

على ربيع

وتعود شهرة على ربيع إلى مسرحية تياترو مصر مع الفنان أشرف عبد الباقي، تلك التجربة التي أعلنت عن ميلاد وجوه كوميدية جديدة، ومن ثم انتقل إلى مسرح مصر من 2014 وحتى 2017 ويعرض على «إم بي سي»، شارك في العديد من الأعمال في السينما والتليفزيون، من بينها: مسلسل «لهفة» و«أستاذ ورئيس قسم» و«مولانا العاشق»، وفيلم «كابتن مصر».

كما قام ببطولة فيلم «حسن وبقلظ» ومسلسل «صد رد» عام 2016، وينتظر حاليا عرض فيلمه الجديد «خير وبركة» في سباق أفلام عيد الأضحى.

ويذكر أن الفيلم من شريف نجيب وسامح عبد العزيز ويشارك في البطولة محمد عبد الرحمن، تارا عماد، مي سليم، بيومي فؤاد، محمد سلام، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

النجمة العائدة من الاعتزال «ساندي»

بينما ظهرت المغنية ساندي ضمن القائمة واحتلت الترتيب الـ78، ووصل عدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي 7.1 مليون متابع.

ساندي

تستعد «ساندي» حاليا لتقديم عمل سينمائي جديد مع المخرج تامر بسيوني، والذي سبق وتعاون معها في فيلم «خطة جيمي» الذي عرض فى 2014، ينتمي العمل إلى نوعية الأفلام الكوميدية الرومانسية الخفيفة.

شاهد أيضا

ويذكر أنه في نهاية عام 2015 أعلنت «ساندي» اعتزالها الغناء بسبب مشكلات صحية، إلا أنها عادت وصرحت في مقابلة تليفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي، بأنها لم تكن على دراية بموضوع الاعتزال؛ وأنه تم نشر الخبر على صفحتها في موقع فيسبوك دون علم منها، حيث كانت قد فقدت التحكم بالصفحة.

جدير بالذكر أن ساندي كان لها تجربتان تمثيليتان، الأولى في فيلم «خطة جيمي»، والثانية بمسلسل «مملكة يوسف المغربي»، الذي تم عرضه العام الماضي، وقام ببطولته مصطفى فهمي، وأنوشكا، بالإضافة إلى 6 ألبومات غنائية آخرها ألبوم «حب» الذي صدر العام الماضي، إنتاج فري ميوزيك.

«حمزة نمرة».. ضمن الخمسين

وجاء المطرب حمزة نمرة في الترتيب الـ41 بقائمة «أشهر 100 شخصية فنية عربية»، ووصل عدد المتابعين له على شبكات التواصل الاجتماعي إلى 11 مليونا ونصف المليون.

حمزة نمرة

يعرف حمزة نمرة بأن له لونا خاصا به، حيث تعبر موسيقاه وكلماته عن الشباب والقضايا المعاصرة التي يعيشها المجتمع المصري، من خلال شكل غنائي يعبر عن صدق المعاني والإنسانية.

كما شارك «نمرة» في ثورة 25 يناير، وكانت أغنيته «احلم معايا» بمثابة رمز للثورة من داخل ميدان التحرير، ورآها البعض «تميمة حظ الثورة»، أصدر ثلاثة ألبومات هي «احلم معايا» و«إنسان» و«اسمعني»

ويذكر أن حمزة نمرة، أحيا حفلًا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الحمامات الدولي لدورته 53 في ساحة البرج الأثري بتونس، وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

«محمد إمام».. بصحبة والده في القائمة

وجاء الفنان محمد إمام فى الترتيب 59 بالقائمة، وبلغ عدد متابعيه 8.8 مليون، وأصبحت القائمة تضم الزعيم عادل إمام الذي جاء ضمن أول 10 بالقائمة، جاء في المرتبة السادسة، ليسبق ابنه بـ53 مرتبة.

محمد امام

وكانت آخر أعمال محمد إمام مسلسل «لمعي القط» والذي عرض في رمضان الماضي، وشاركه البطولة تارا عماد، وعمرو مصطفى متولي، ومحمد أنور، ومحمد سلام، والمسلسل تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

234

جدير بالذكر أن الهضبة عمرو دياب تصدر قائمة فوربس لأهم 100 شخصية عربية، في نسختها بمنطقة الشرق الأوسط، وبلغ عدد متابعيه على السوشيال ميديا 30 مليونا و300 ألف متابع.

وجاء حسن الشافعي ضمن القائمة، فهو الموزع الموسيقي الوحيد، لتهيمن  مصر على القائمة بواقع 46 نجما.

 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق