مدرب «الزمالك» الجديد.. كثير الترحال..عاشقًا لدستايفسكي ومحبًا لأهازيج الجماهير

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الزمالك فجر اليوم تعاقدهم مع المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش مدربًا جديدًا للفريق خلفًا للبرتغالي أوجستو إيناسيو الذي أقيل وحل مكانه بشكل مؤقت طارق يحيى.

نيبوشا هو أول مونتنيجري، الجبل الأسود، يتولى تدريب الزمالك، المدرب الجديد دائم الترحال والحنين لبلاده ولا يمكث في نادٍ أكثر من عام سوى مرات نادرة.

معرفة الجمهور المصري بنيبوشا، الذي يُصادف اليوم عيد مولده الثالث والأربعين، بدأت في البطولة العربية التي قاد فيها فريق الفيصلي، إن لم يكن أحدًا شاهده مع الفيصلي، البطولة العربية كانت فاتحة خير على المدرب المونتينيجري الذي ارتفعت أسهمه بشدة بعدما قاد الفريق الأردني للنهائي وهزم الأهلي المصري مرتين.

في السطور التالية دعونا نستعرض بعض المعلومات البسيطة عن المدرب نيبوشا.

نيبوشا اللاعب

قضى نيبوشا 16 عامًا في حياته الكروية كلاعببين أندية مونتنيجرو ويوغوسلافيا، الصين، تركيا، السويد وبولندا من 1995 وحتى 2004.

نيبوشا المدرب

الملاحظ في مشوار نيبوشا كما سنرى بأنه لم يمكث في نادٍ أو منتخب أكثر من عام وكانت مرة واحدة بينما تكثر تنقلاته ما بين مونتينجرو ودول العالم وهو ما يبدو غير محببًا لجمهور الزمالك التي تكثر إدارته برئاسة مرتضى منصور تغيير المدربين.

بعد أن انتهى مشوار نيبوشا في الملاعب كلاعب بدأ في 2007 مشواره التدريبي لفريق ريبينكا المونتنيجري ثم مدربًا لناشيء منتخب بلاده تحت 15 عامًا ثم 19 عامًا.

لكنه في 2010 عاد لأندية مونتينجرو ودرب ناديين في غضون عامين قبل أن ينطلق للمنطقة العربية في 2012 حين حل مدربًا للكاظمة الكويتي الذي بقي مدربًا له عام واحد ومن بعده عاد لبلاده لمدة عام قبل أن يعود لبلاده لعام آخر.

وعاد مجددًا المدرب المونتنيجري في 2014 للشرق الأوسط إذ بات مدربًا للهجر السعودي الذي ظل كعادته عام واحد مدربًا له قبل أن يحن للعودة إلى مونتينجرو التي يبقى بها عامًا قبل أن يوقع في مارس الماضي للفيصلي الأردني

الذي قاده للفوز بالثلاثية المحلية قبل أن يقوده لنهائي البطولة العربية التي قدم فيها مع فريقه مستوى جيد وخسر في النهائي من الترجي التونسي.

نيبوشا خارج الملعب

ولد نيبوشا في يوغوسلافيا، 28 أغسطس 1974، قبل أن تتفكك ويصبح مواطنًا مونتينجريًا.

يتحدث نيبوشا أربع لغات فهو يتحدث لغته الأم والبلغارية والتركية والإنجليزية. وهو أب لولدين وبنت ويحمل شهادة جامعية في إدارة الأعمال.

يقول يوفوفتيتش إنه مغرم بالأدب الروسي خاصة أعمال فيودر دستافيسكي، ولا يتذكر كثيرًا تناول طعامه الذي يأكله في عجلة من أمره ليتناول كوبًا من الشاي.

يبدو يوفوفيتش قريبًا من الجمهور فأغاني جماهير الفيصلي خاصة "دق الملعب" كانت تستهويه وتثير الحماس في وجدانه ويعتبرها.

يرى يوفوفيتش أن التخطيط عنصر مهم في كرة القدم كما الحياة فكلما صاب توقعه كان أمرًا رائعًا فهل سيصيب توقعه بترك الفيصلي والانتقال لتدريب الزمالك؟ أم ستكون تجربة غير متوقعة في كرة القدم غير المتوقعة كالحياة على حد تعبيره الأيام وحدها ما ستكشف ذلك.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق