انطلاق مؤتمر «المرأة صانعة السلام» بجامعة الإسكندرية الأربعاء

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في الإسكندرية، إن محمد سلطان، محافظ الإقليم، سيفتتح فعاليات المؤتمر الوطني «المرأة صانعة السلام.. معاً ضد الإرهاب والتطرف»، الذي يعقده الفرع الأربعاء 20 سبتمبر الجاري بكلية التمريض في جامعة الإسكندرية.

وأوضحت «الشاذلي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن المؤتمر يناقش عبر 4 محاور رئيسة دور المرأة كصانعة للسلام في مجابهة الإرهاب والتطرف، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسلام، حيث يركز المحور الأول على «إثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ونبذ الآخر» للدكتور إبراهيم عبدالستار الجمل، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، وعضو بيت العائلة المصرية، والقس بولس عوض جرجس، أمين بيت العائلة، وراعى كنيسة العذراء.

ويتحدث المحور الثاني عن «ترسيخ دور المرأة المصرية في معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية» للدكتور أسامة على عصمت، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، والمحور الثالث يتحدث عن «متطلبات دعم دور المرأة في مواجهة الإرهاب» للدكتورة فاتن عبداللطيف، عميد كلية رياض الأطفال السابق، والمحور الرابع عن «ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب» للدكتور فتحي أبوعيانة، رئيس جامعة بيروت الأسبق، وأستاذ الجغرافيا البشرية بجامعة الإسكندرية.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق