موسيقيون: صناع أعمال رمضان يتفاجأون باقتراب الموسم قبل فترة قصيرة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال الموسيقار تامر كروان إن صناع الدراما الرمضانية كل عام تحدث لهم مفاجأة، متعلقة باقتراب حلول شهر رمضان، وهو ما يدفعهم لأن يعملوا تحت ضغط شديد خلال وقت قصير، وأعاب على عدم سير دورة الإنتاج بشكل متكامل مع وقت كافي لتقديم عمل بمواصفات تحظى باعجاب المشاهدين.

وأكد على أنه ونجوم صناعة الموسيقى التصويرية يبحثون عن أفكار مبتكرة وأصلية خارج الصندوق، لكن الضغط لا يسمح لهم بتنفيذ ما يطمحون إليه بالدرجة المطلوبة.

فيما ذكر الموسيقار خالد حماد أن التركيز على موسم رمضان يؤثر سلبًا على ما يقدمونه ولا يوجد «بايونير» قادر على أن يكون جريئًا لتوزيع العمل على مدار السنة.

ولفت إلى أن التزاحم بين المسلسلات ينتقص من حظ بعضها في المشاهدة وتصبح أموال إنتاجها مهدرة، وطالب صناع الاعمال بتغيير طريقة تفكيرهم التي تأتي في غير صالح ما يقدمونه.

وأضاف: «الحديث والاتفاقات على تقديم أعمال درامية يبدأ مبكرًا دائما لكن التنفيذ يأتي في وقت متاخر جدًا، وبالتالي لا تكون لدينا المساحة الزمنية لتقديم ما نرغب فيه.

شاهد أيضا

بدوره ذكر صانع الموسيقى الخاصة بالإعلانات أحمد طارق يحيي أنه كان صاحب حظ جيد في شهر رمضان الماضي وقبل الماضي، حيث قدم عدة إعلانات مميزة منها «العيلة الكبيرة» و«من المدفع للمدفع»، و«واد خلاصة».

وعن تأخر تقديم الإعلانات أيضًا في موسم رمضان، قال احمد طارق: «صناع الحملات الإعلانية ينتظرون بعض ولا يبدأ أحدهم في تنفيذ إعلاناته حتى يسمع عن آخر يحضر لحملته وهو ما يجري في وقت متأخر وهي ظاهرة سلبية جدًا، ومع ذلك اعتبر شهر رمضان بالنسبة لنا كما لو كان كأس العالم، إذ تتوجه إلينا الأنظار ومع الضغط يكون لدينا أفكار لا نتمكن من تقديمها.

فيما أوضح الناقد عصام زكريا، إن هناك بعض الأفراد الذين لا يعملون بشدة إذا كانت بيئة العمل مريحة، قائلًا: «صحيح أن هذا الوضع له سلبيات على العمل الفني، لكنه يمثل حافز ويساهم في إخراج طاقة إبداعية في بعض الأحيان».

وأشار إلى أن الإبداع محكوم بشروط الانتاج والسوق وهذه العلاقة التبادلية الصعبة تشهد صراع بين الانتاج والفنان، وربما نوعية العمل تجعلها مختلفة بين السينما عن التليفزيون عن الاعلانات، أيضًا كذلك المر مرتبط بالمخرج وشخصية المنتج.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى صناعة الإبداع، الذي أقيم على مدار أمس الثلاثاء، وتمت خلاله مناقشة وتحليل الأعمال الإبداعية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان الماضى، وسط حضور كبير لنخبة من خبراء الصناعات الإبداعية والتسويق ونجوم الدراما والإنتاج والإخراج.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق