هند صبري: المواهب المشاركة في ورشة «طيارة» قادرة على تطوير السينما

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

يشارك فريق عمل طيارة في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، والمقامة في الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر، من خلال استضافة ورشة عمل متكاملة تتيح للمواهب السينمائية الواعدة فرصة عرض أعمالهم على لجنة تحكيم خاصة، تضم ستة أعضاء متخصصين أسهموا في تطوير ونهضة صناعة السينما في المنطقة، وتأتي ورشة العمل كثمرة للجهود الحثيثة والوقت الذي استثمره فريق عمل طيارة في هذه المبادرة.

وتعد «طيارة» شركة تقدم خدمات إنتاجية متعددة ومتخصصة على الإنترنت، أسسها محمد البسيوني ورامز يوسف في سبتمبر 2014، بهدف تقديم محتوى إلكتروني يسهم في تقديم المتعة ونشر المنفعة في إطار شيق للمجتمع.

كانت النجمة والمنتجة هند صبري، ورجل الأعمال أحمد الشريف، قد انضما لفريق طيارة في 2016 بهدف توسيع نطاق عمل الشركة، والعمل على دعم مناخ صناعة الأفلام من خلال تحويلها لمنصة إلكترونية متكاملة تختص بصناعة وتقديم المحتوى على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وفي نطاق أنشطة طيارة المجتمعية في 2017، تعهد فريق عمل الشركة بدعم المواهب الشابة لتحقيق أحلامهم والخطو نحو تحقيق النجاح، حيث أعلنت عن فتح باب قبول المشاريع الفنية للمواهب السينمائية الشابة، سواء في صورة سيناريوهات كاملة أو معالجات لمشاريع أفلام، وذلك من خلال منصاتها الإلكترونية ودعوتهم للمشاركة بهدف اختيارهم ضمن المشاريع الخمسة الفائزة للانضمام لورشة عمل خاصة ستقام على هامش الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.

وتقدم للمسابقة أكثر من 700 فكرة مشروع وتمت تصفيتها إلى خمسة فقط ستشارك في الورشة، حيث ستقوم اللجنة المشاركة بنقد وتقييم الأفكار المقدمة خلال الورشة التي ستمتد على مدى اليوم.

شاهد أيضا

هند صبري، التي شاركت في تصفية الأفكار واختيار الأفكار المشاركة، قالت إن هذه العملية جعلتها تتأكد من وجود شباب مبدعين يمكنهم تطوير صناعة السينما وإلهام الجميع، وأضافت: «لقد انبهرت بمستوى العديد من المشاريع المتقدمة من حيث المستوى الإبداعي، ونحن في طيارة نؤمن بأهمية الدور الذي نلعبه والهادف لاستكشاف تلك المواهب على مستوى المنطقة، ومساعدتهم ليحققوا المزيد من التطور والنمو».

وتضم لجنة تحكيم ورشة عمل طيارة كلا من هند صبري، والمخرج عمرو سلامة، والمؤلف تامر حبيب، ومحمد البسيوني المدير التنفيذي لطيارة، والمخرجة الباكستانية مريدو شاندرا، ويسر طاهررئيس قطاع خدمات القيمة المضافة بفودافون مصر. حيث سيدير رامز يوسف، وهو أحد مؤسسي طيارة، النقاش خلال فعاليات الورشة.

ومن المقرر أن تفوز ثلاثة مشاريع بجوائز ورشة طيارة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية بقيمة 5000 جنيه مصري، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية بمبلغ 10000 جنيه مصري، بينما سيحصل الفائز بالمركز الأول على تجربة إنتاجية كاملة من خلال إنتاج طيارة لفكرته، والتي سيتكفل بها فريق العمل لتكون انطلاقة خطوتهم الجديدة في عام 2018، والتي يأملون من خلالها أن تكون طيارة أحد أول وأهم اللاعبين في مجال الإنتاج السينمائي على الإنترنت على مستوى المنطقة.

جدير بالذكر أن ورشة عمل طيارة تعد جزءا من فعاليات منصة "CineGouna" في مهرجان الجونة السينمائي، التي تهدف لتقليص الفجوة بين الشباب المبدع والمحترفين في مجال صناعة السينما.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق