فولفو XC40 كروس أوفر جديدة تنافس أودي ومرسيدس

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع الارتفاع المذهل لشعبية طرازات الكروس أوفر، تطل علينا اليوم سيارة جديدة كلياً لتدخل إلى دائرة المنافسة في هذه الفئة المحبوبة، فقد تم اليوم الكشف رسمياً ولأول مرة عن فولفو XC40 موديل 2018.

وتأمل فولفو بالحفاظ على سمعتها الممتازة في فئة الكروس أوفر، حيث حققت نجاحاً باهراً مع طرازي XC90 كبيرة الحجم و XC60 متوسطة الحجم. ومع ظهور XC40 فإنه من المتوقع أن تسير الكروس أوفر صغيرة الحجم الجديدة على خطى شقيقتيها.

على صعيد التصميم الخارجي استوحت السيارة معظم تفاصيلها من XC60 و XC90 لكن بحجم أصغر، ففي المقدمة نلاحظ شبك فولفو التقليدي محاطاً بمصابيح LED مميزة، كما تأتي الجهة الخلفية بتصميم مدمج مع مصابيح خلفية LED تمتد بشكل عمودي على جوانب الزجاج الخلفي، بالإضافة إلى جنوط رياضية بتصميم أنيق قياس 18 بوصة.

أما ميكانيكياً، فستتوفر XC40 موديل 2018 بالمحركات التالية:

  • محرك D4 AWD رباعي الأسطوانات يعمل على الديزل ويولد قوة 188 حصان، متصلاً بناقل حركة Geartronic من 8 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات.
  • محرك T5 AWD رباعي الأسطوانات يعمل على البنزين ويعطي قوة 244 حصان، متصلاً بناقل حركة Geartronic من 8 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات.
  • محرك T3 يعمل على البنزين سيتوفر في العام القادم بـ 3 أسطوانات يولد قوة 156 حصان، متصلاً بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يقوم بإرسال القوة إلى العجلات الأمامية.

كما أكدت الشركة السويدية أنها ستوفر موديلات هجينة وكهربائية في المستقبل بدون أن تفصح عن موعد قدومها.

في الداخل، ستتوفر مقصورة XC40 بمزايا قياسية مثل شاشة عدادات إلكترونية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 9 بوصات، ونظام تكييف مزدوج التحكم، ومقاعد جلدية أمامية قابلة للتدفئة.

وكما عودتنا فولفو، فقد زودت سيارتها الجديدة بأحدث أنظمة السلامة المتطورة، مثل نظام التحذير من حركة المرور الخلفية مع ميزة المكابح الآلية، إلى جانب كاميرا بانورامية توفر مجال رؤية 360 درجة لمساعدة السائق على الركن في الأماكن الضيقة.

أما على صعيد القيادة الذاتية، فقد وفرت الشركة السويدية نظام Pilot Assist الذي يؤدي مزايا القيادة شبه الذاتية التي تشمل التوجيه والتسارع والتوقف في الشوارع واضحة المعالم، حيث سيعمل على سرعات تصل إلى 80 كلم/سا.

أما بخصوص سعر XC40، فقد أعلنت فولفو أن الموديل الأساسي الذي يأتي بمحرك T3 سيبدأ سعره من 31,350 يورو، أي ما يعادل 140,000 ريال سعودي تقريباً. وستنافس XC40 سيارات مثل BMW X1 و أودي Q3 و مرسيدس GLA.

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق