هيونداي تريد شراء فيات كرايسلر !

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كلا الشركتان مجتمعتان قد ينشأ عن اندماجهما أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

فيات كرايسلر تحاول منذ عامين العثور على مستثمر لشراءها، وفي حين أن الشركات الصينية مثل مجموعة قوانقتشو وGreat Wall أعربوا بالفعل عن اهتمامهم، إلا أن هنالك لاعب جديد يبدو أنه يسعى للاستحواذ على المجموعة الإيطالية الأمريكية بنفسه.

فحسب مصادر بالولايات المتحدة، فإن هيونداي لديها اهتمام قوي بشراء فيات كرايسلر، وهنالك شائعات أن عملاق صناعة سيارات كوريا الجنوبية بدأ اهتمامه يبرز في أغسطس الماضي بعد لقاء فيات كرايسلر مع شركات السيارات الصينية مثل جيلي ودونغفينغ.

إذا تمّ الاندماج بين هيونداي وفيات كرايسلر، ستصبح الشركة الكورية الجنوبية أكبر شركة للسيارات في العالم، فحسب التحليلات فكلا الشركتان مجتمعتان باعتا في 2016 عدد 11.5 مليون سيارة، ما يعني أنهما قادرتان وبسهولة التفوق على تويوتا وفولكس فاجن وتحالف رينو-نيسان.

هيونداي متكتمة للغاية على احتمالية الاندماج، كما أن سيرجيو مارتشيوني الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر نفى مؤخرًا حصوله على أية عروض لشراء الشركة من الشركات الصينية أو "غيرها"، لكن ذلك لا يعني أنه ليست هنالك علميات نقاش تجري حاليا.

يذكر أن فيات كرايسلر خلال العام الماضي حققت إيرادات بقدر 132 مليار دولار (495 مليار ريال)، ومنه حققت ربحا صافيا بمقدار 2.17 مليار دولار (8.138 مليار ريال)، كما أن المجموعة الإيطالية الأمريكية لديها 225,000 موظف حول العالم وتعمل في 4 قارات، ما يجعلها سابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق