بعد منعهم من حضور الافتتاح.. مدير «الجونة السينمائي» للصحفيين: قدروا مجهودنا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

انتهت وقائع حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، وانتهى أيضا عرض فيلم الافتتاح "شيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، واستغل مدير المهرجان انتشال التميمي، هذه الفرصة للحديث مع الصحفيين المصريين الذين تم منعهم من حضور الحفل.

وقال التميمي، انه من الطبيعي وجود أخطاء في الدورات الأولى من المهرجانات السينمائية، مشددا علة أنه رغم خبرته الطويلة في مجال المهرجانات إلا أنه يعتبر "الجونة السينمائي" تحديا كبيرا له.

وأوضح: "وجهنا دعوات لعدد كبير من عشاق السينما وتفاجنا قبل ساعات من الحفل بأن العدد كبير، وكان علينا تحديد الفئات التي ستحضر الحفل، واخترنا من بينكم مجموعة من النقاد".

شاهد أيضا

وهو الأمر الذي أيدى الصحفيين رفضهم له، نظرا للفرق الكبير بين الصحفي والناقد، وبدوره رفض "التميمي" الدخول في تفسير الفرق "الأفلاطوني" بين كليهما، على حد قوله، وأضاف: "المركز الإعلامي لمهرجان الجونة السينمائي بذل مجهودا كبيرا في سبيل خروجه على هذا النحو ونرجو منكم تقديره، مع العلم بأن المهرجان ليس فقط حفل افتتاح وختام وإنما فعاليات عديدة وحضور أفلام".

ومع ذلك تمسك الصحفيين بموقفهم الرافض للتضحية بهم بعد المفاضلة بينهم وبين الفئات التي حضرت الحفل، وطالبوا إدارة المهرجان بكتاية ييان اعتذار عما حدث نحوهم ودفعهم لأن يشاهدوا الحفل من غرفهم بالفندق الذي يقيمون به أو داخل إحدى قاعات العرض السينمائي.

يذكر أن افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، كان قد شهد تكريم النجم الكبير عادل إمام والناقد اللبناني إبراهيم العريس، ومنحهما جائزة الإنجاز الإبداعي، ومن المقرر أن تسستمر فعاليات المهرجان حتى 29 سبتمبر الجاري.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق