تحالف صالح والحوثي يمنع ايقاد شعلة سبتمبر في إب

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية على قمع فعالية ينفذها ناشطون وسياسيون بمدينة إب احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

 

مصادر محلية مطلعة أكدت منع فعالية ايقاد شعلة سبتمبر في مدينة إب مساء أمس الإثنين حيث كان مقرر ايقادها الساعة الثامنة بساحة خليج الحرية وسط مدينة إب ، وأصدرت المليشيا توجيهاتها لمسلحيها بمنع اقامة الفعالية.

 

ومع منع مليشيا الحوثي فعالية ايقاد الشعلة ، وجه أبناء المحافظة صفة كبيرة للمليشيا بإيقاد شعلة ثورة سبتمبر بجميع مديريات المحافظة وعلى قمم الجبال وأشعلوا النيران في أسطح منازلهم ، اضافة إلى تزيين سماء مدينة إب عاصمة المحافظة بالألعاب النارية بشكل لم يسبق إليه أبناء المحافظة في أي عام.

 

وكتب الشيخ قاسم الشوخي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مؤكدا بأن مشرف الحوثيين بإب أبلغه شخصيا بعدم تنفيذ فعاليتهم لإيقاد شعلة سبتمبر.

 

وقال الشوخي :"تلقينا اتصالا من مشرف جماعة الحوثي المدعو القاسمي قائلا انه غير مسموح ايقاد شعلة 26سبتمبر في ساحة الحرية في اب ولا ادري هل هي رغبة الحوثيين او رغبة اخواننا في المؤتمر عدم ايقاد شعلة الثورة".

 

وأضاف : "حرصا منا على عدم تصادم الشباب مع جماعة الحوثي فقد قررنا ايقاف تجهيز الشعلة ويكفي اننا اخرجنا النوايا الحقيقية لمن لا يريدون لهذا الشعب الاحتفال بعيد26سبتمبر 1962 وسحقا لأعداء الثورة والجمهورية".

 

وهدد القيادي الحوثي محمد عبدالباقي المساوى من سيشعل ثورة سبتمبر في إب بإتخاذ الإجراءات المناسبة ضدهم ، في إشارة واضحة لإختطافهم ومعاقبتهم وتغيبهم خلف قضبان السجون.

 

وقال القيادي بالحزب الناصري أحمد طارش خرصان تم إلغاء إيقاد شعلة ثورة العيد الـ 55 لثورة 26 سبتمبر العظيمة ، والتي كان مقرراً لها اليوم في ساحة خليج الحرية يومنا هذا .

 

وأضاف خرصان : "وحرصاً على سلامة الجميع بسبب رفض الحوثيين لإيقادها ، بحجة أن إيقاد الشعلة سيتم رسمياً في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء تم إلغاء الفعالية.

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق