الروح للروح «مش دايما بتحن».. محمد منير جاء متأخرا ولم يشعر به أحد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

محمد منير هو واحد من أشهر وأهم المطربين في مصر والوطن العربي، يحظى بشعبية كبيرة في أوساط الشباب، حيث يمثل لونا غنائيا خاصا به دون منافس له، وينتظر الجميع صدور ألبومات بشغف كبير على غرار ما يحدث مع النجم الكبير عمرو دياب، الذي يسبق ألبوماته ضجة في الشوارع والبيوت وبين جمهور السوشيال ميديا.

ولكن على ما يبدو أن هناك شيئا غريبا حدث مع «الكينج»؛ ففي الأيام الماضية أصدر أحدث ألبوماته الغنائية على تطبيق «أنغامي» دون أن يشعر به أحد، ولم يتم تداوله بين جمهور السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حدث مع «الهضبة» وأصالة في آخر ألبوماتهما.

تحت شعار «الحاضر الغائب» طرح الكينج ألبومه الجديد «الروح للروح دايما بتحن»، ومن خلال هذا التقرير نرصد 5 نقاط أسهمت في الحضور غير المحسوس لأحد أبرز عمالقة الغناء في السنوات الأخيرة..

1- تم طرح الألبوم الأسبوع الماضي عبر تطبيق "أنغامي"، وسبق هذا طرحه عبر شركة «فودافون» منذ عدة شهور من خلال أحد التطبيقات الموسيقية، ولم يعلم شيئا عن هذا الألبوم سوى المشتركين في هذه الشركة، يأتي هذا على عكس الدعاية الكبرى التي أقامتها نفس الشركة لألبوم «معدى الناس» من بوسترات في الشوارع والميادين وبروموهات أغان عبر الإنترنت.

شاهد أيضا

2- الدعاية هي واحدة من أهم أسباب نجاح الألبومات التي يترتب عليها كل شيء، وهذا يشمل البوسترات والبروموهات الترويجية، هذا يتطلب وجود فريق عمل محترف في مجال التسويق، فمهما كان اسم المطرب وجمهوره الضخم، لا بد من وجود دلالات عن قرب طرح الألبوم، على سبيل المثال: الدعاية الكبرى التي سبقت طرح ألبوم «معدي الناس» لعمرو دياب و«مهتمة بالتفاصيل» لأصالة.

3- يضم الألبوم 10 أغنيات بعضها مأخوذ من مسلسله الأخير «المغني»، الذي عرض العام الماضي ضمن السباق الدرامي برمضان، مما جعل الأغاني غير جاذبة للمستمعين، أغاني الألبوم هي: «المغني، الشهيد، لولا الحكومة، خطي خطي، مع إن، اللي غايب، مش لايق عليا، عايش، حب وحب، الروح للروح».

4- الاكتفاء بنزول الألبوم عبر شركات المحمول وتطبيق "أنغامي"، وعدم طرحه رسميًا عبر أقراص رقمية «سي دي»، حيث أكدت  شركة «قنوات» المتخصصة في تسويق المحتوى الرقمي، التي تعاقد معها «الكينج» بداية العام من أجل توزيع ألبومه الجديد، وإدارة كل عمليات التسويق الرقمي عبر الإنترنت وشركات الاتصالات، في تصريحات صحفية أنهم اكتفوا بالنجاح الذي حققه الألبوم، مشيرًا إلى أن هذا هو شكل من أشكال الطرح الرقمي، على أن يتم طرحه عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» نهاية العام.

5- التأجيل والغياب عن الساحة الفنية، حيث كان آخر ألبومات محمد منير عام 2012 «أهل العرب والطرب»، كما تسببت الوعكة الصحية التي تعرض لها «الكينج» في بداية العام من تأجيل طرح الألبوم أكثر من مرة، مما جعل الجميع لا يشعر بصدوره نظرًا للاكتفاء بطرحه عبر شركة «فودافون» و«أنغامي».

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق