بالفيديو: شاهد المقصورة الداخلية لتاكسي دبي الطائر

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرضنا لكم الاسبوع الماضي ، فيديو تجربة تاكسي دبي الطائر في اختبار طيرانه الاول وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي و قد تمت التجربة ، بدون طيار ، وذلك لاسباب أمنية مبدأية .

في هذا الفيديو سنعرض لكم التسجيل الكامل و الخاص من داخل المقصورة ، حيث يعرض التسجيل المقصورة وهي تطير من الداخل وحول مدينة دبي ، حيث تظهر الصور الاولية لعدادت المقصورة .

هذا وقد وقعت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عقدها مع Volocopter المالك والمصنع للتاكسي الطائر ذاتي الطيران ، كوسيلة نقل جديدة و صديقة للبيئة للأمارة ، و لكن بعد مرور و نجاح الاختبارات أولا .

وكانت شركة Volocopter قد عملت من سنين على هذا المشروع حتى اعلنت عنه في ابريل / نيسان العام الماضي 2016 م ، وهذا ما دعى أمارة دبي لتبني المشروع فيها ، كأول مستثمر عالمي لوسيلة نقل فريدة من نوعها و ذلك ضمن خطة الامارة لقيادة العالم العربي ومنطقة الشرق الاوسط في الإبتكار والتكنولوجيا .

التاكسي الطائر الجديد والذي طورته شركة فيلوكوبتر الألمانية و المتخصصة في الطائرات دون طيار ، سيكون بمقصورة صغيرة ذات مقعدين و بطوق للمراوح مزود ب 18 مروحة .

و من مواصفات التاكسي الطائر الجديد انه صديق للبيئة ، حيث يعمل بالكهرباء ، وكذلك انخفاض كبير في نسبة الضجيج في المحرك والمراوح .

و سيستطيع الطيران لقرابة 30 دقيقة ، و ذلك بسرعة من 50 الى 100 كلم في الساعة ، و يبلع ارتفاع المقصورة مترين ، و قطر دائرة المراوح حوالي 7 أمتار .

ومن وسائل السلامة المهمة للمركبة ، بطاريات للطوارئ و مرواح اضافية و زوجان من المظلات في حال اي خطر او حادث لا سمح الله .

و تخوض الشركة المصنعة Volocopter سباقا قويا مع اكثر من 10 شركات غربية بعضها عالمية وكبرى ، كإيرباص الاوروبية والتي تهدف لإطلاق مركبتها المنافسة في العام 2020 م .

 

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق