جيرارد: اللعب ضد فيلايني "أمر رهيب"

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول الإنجليزي السابق، اللعب أمام البلجيكي مروان فيلايني، لاعب مانشستر يونايتد "أمر رهيب للغاية".

 

وقال جيرارد في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية "اللعب ضد فيلايني أمر رهيب، فحتى حينما كان إيفرتون، اعتاد الدخول إلى الهجوم والصعود من الخلف للأمام".

 

وتابع "ما يميز فيلايني في مانشستر يونايتد هو أنه يحظى بحب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ولذلك يأخذ الأدوار التي تناسبه ويؤديها ببراعة".

 

وأضاف "مورينيو صنع خطتين لمانشستر يونايتد، ووضع فيلايني ضمن البديلة، الأولى تعتمد على طريقة لعب أكثر جمالا، ولكن حال لم يحقق الشياطين الحمر أهدافهم منها، فإنه يلجأ للطريقة المباشرة أكثر على المرمى معتمدا على مهارة البلجيكي في هذا الصدد".

 

واختتم "من الجيد للغاية لأي فريق امتلاك خطتين في كل مباراة، حال سارت النتيجة بصورة سيئة، فهناك دائما حل لجلب النقاط الثلاث، فالتنوع في الحلول أمر إيجابي".

 

وسجل فيلايني هدفين أمام كريستال بالاس في لقاء الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي مساء أمس، السبت، على ملعب " أولد ترافورد".

 

ويرغب مانشستر يونايتد في تجديد عقد فيلايني الذي ينتهي في يونيو / حزيران 2018 بعد المستوى الجيد الذي ظهر به مع بلوغه عامه الثلاثين.

 

وكان مورينيو رفض بصورة قاطعة رحيل اللاعب عن مسرح الأحلام خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، إذ صرح وقت مفاوضات جلطة سراي التركي مع البلجيكي بقوله: "جلطة سراي يمكنه التوقيع معي أسهل من ضم فيلايني، مروان ليس للبيع لأنه هام جداً لفريقي".

 

وانضم فيلايني لصفوف مانشستر يونايتد في 2013 قادما من إيفرتون بصفقة بلغت 27.5 مليون إسترليني.

 

وكان ديفيد مويس، المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد، أشاد من قبل بالبلجيكي بقوله: "حينما كنا في إيفرتون، البعض انتقدني بسبب الاعتماد على فيلايني في بعض المباريات، وتكرر الأمر في مانشستر يونايتد".

 

وتابع "السبب وراء التوقيع مع مروان هو الاعتماد عليه في بعض المباريات وليس جميعها، فاللاعب يمتلك القدرة على فتح مساحات لرفاقه كما يتميز باستلام جيد للكرة على صدره كأفضل ما يكون".

 

وواصل "فيلايني لاعب يغطي الكثير من المساحات ويمرر بصورة جيدة ويمكن الاعتماد عليه في مباريات محددة ليساعد الفريق على تحقيق نتائج إيجابية".

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق