«مرفت تلاوي» تبحث سبل التعاون بين «المرأة العربية والتعاون الإسلامي»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت السفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، فضيلة قرين، مديرة إدارة شؤون المرأة والأسرة بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك بمقر المنظمة.

وأشارت «تلاوي» إلى اهتمامات المنظمة خلال الفترة الراهنة والتي يتصدرها دور المرأة في الأجندة التنموية 2030 ودعم المرأة اللاجئة والنازحة وبناء قدرات المرأة في مجال حفظ السلام، ودور المرأة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأبدت اعتزام المنظمة تأسيس مركز للبحوث والتدريب في هذا المجال.

من جانبها أشادت الدكتورة قرين بدور تلاوي التاريخي في دعم حقوق المرأة وألقت الضوء على محاور عمل إدارة شؤون المرأة والأسرة بمنظمة التعاون الإسلامي، وأشارت إلى أن المنظمة تقوم بإصدار تقارير توضح بالأرقام وضع المرأة في العالم الإسلامي.

وأكدت على دور جمهورية مصر العربية في نشر الوعي بأهمية سرعة التصديق على الاتفاقية الخاصة بإنشاء ”منظمة المرأة” المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي والتي وافقت مصر على استضافة مقرها بالقاهرة.

وقد تم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم تؤسس للتعاون المستقبلي وعقد ندوات مشتركة وتنفيذ عدد من البرامج في مجالات دور المرأة في تحقيق التنمية الشاملة ودور المرأة في عمليات صنع السلام.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق