الأربعاء موعد طرحه بمصر.. 10 معلومات عن الفيلم الهندي Jab Harry Met Sejal

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تستقبل دور العرض المصرية يوم الأربعاء القادم الفيلم الهندي Jab Harry Met Sejal، وهو بطولة شاه روخ خان، وأنوشكا شارما، وبيورن فريبرغ، سيناريو وإخراج امتياز علي، والعمل ينتمي إلى نوعية الأفلام الرومانسية الكوميدية الدرامية.. وفي هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عنه..

1- يشهد الفيلم التعاون الأول بين الفنان شاه روخ خان والمخرج امتياز علي، والثالث بين النجم وبطلته أنوشكا شارما، بعد فيلمي Rab Ne Bana Di Jodi وJab Tak Hai Jaan.

2- الفيلم تم تصويره في عدد من الدول الأوروبية الساحرة منها براغ، أمستردام، لشبونة، بودابست، وبعض المناطق في ولاية «البنجاب» بالهند.

3- حقق الإعلان الترويجي للعمل مشاهدات ضخمة عبر موقع «يوتيوب»، تجاوزت حاجز الـ17 مليون مشاهدة، ومع إطلاق الشركة أغاني الفيلم على قناتها الرسمية، تجاوزت إجمالاً 150 مليون مشاهدة على الموقع نفسه.

4- وقع صنّاع الفيلم في حيرة شديدة نحو الاسم الذي سيتم اختياره للعمل، فبعد الاختلاف على اسم The Ring، ثم Rahnuma، ثم Raula، قرر شاه روخ خان منح جائز قدرها 5000 روبية هندية لمن يختار اسمًا مناسبًا للفيلم، وكانت الجائزة من نصيب النجم رانبير كابور الذي اقترح الاسم الذي تم الاستقرار عليه، والذي استوحاه من الفيلم الهوليودي When Harry Met Sally عام 1989، ونشر وقتها شاه روخ خان صورة وهو يسلمه الجائزة على «تويتر».

4- الفيلم تدور أحداثه خلال 143 دقيقة، وينطلق في السينمات المصرية يوم الأربعاء من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز (UMP)، كبرى شركات التوزيع السينمائي في العالم العربي والوكيل الرسمي لشركة فوكس للقرن العشرين في مصر.

شاهد أيضا

5- تدور الأحداث حول العاشقين «هاري وسيجال»، شاه روخان وأنوشكا شارما، حيث يجسد نجم بوليوود شخصية مرشد سياحي، يلتقي بأنوشكا، ويفهم معها الحب والعلاقات بشكل أفضل، وهي تجد خبرات جديدة من الحرية والأمان والمشاركة في علاقتها به.

6- الفيلم يحمل الطابع الغنائي، واختارت شركة الإنتاج الملحن الشهير بريتام تشاكرابورتي لعمل الموسيقى التصويرية للفيلم، ومن بين أعماله السابقة الفيلم الشهير Barfi! والذي يحتل المركز 60 ضمن قائمة أفضل 250 فيلمًا هنديًا على موقع تقييم الأفلام IMDb، وفيلم Dangal الذي يحتل المركز 71 ضمن قائمة أفضل 250 فيلمًا عالميًا على موقع  IMDb، بجانب أفلام شهيرة مثل Jab We Met، Bajrangi Bhaijaan.

7- للمخرج امتياز علي شهرة واسعة عالميًا، وحققت أعماله نجاحات كبيرة، منها Jab We Met، الذي يحتل المركز 78 ضمن قائمة أفضل 250 فيلمًا هنديًا على موقع IMDb، وفيلمي Highway وRockstar اللذين يحتلان المركز 133 و135 ضمن قائمة أفضل 250 فيلمًا هنديًا على موقع IMDb.

8- قدمت المطربة شيماء الشايب أغنية «حبيبى رادها»، وهي النسخة العربية من أغنية الفيلم الهندي، ولاقت الأغنية رواجًا كبيرًا، حتى كانت سببًا في لقاء شيماء بشاه روخ خان، والذي أبدى إعجابه بها.

9- الفيلم تم طرحه في السينمات الهندية قبل شهرين من انطلاقه بعد غد الأربعاء، وكان التحضير له قد جرى في شهر أبريل لعام 2015، فيما بدأ التصوير خلال أغسطس من العام الماضي.

10- أقيم العرض الخاص للفيلم، مساء أمس الأحد، بحضور وفد من السفارة الهندية برئاسة السفيرسانجاى باتاتشاري، وعدد من النقاد والإعلاميين.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق