البيت الفني للمسرح يستقبل الموسم الشتوي بتقديم أنجح عروضه

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

يستقبل البيت الفني للمسرح تحت قيادة وإشراف المخرج إسماعيل مختار الموسم المسرحي الشتوي بتقديم أنجح وأفضل عروضه المسرحية التي نالت إعجاب الجمهور على مسارح الدولة المختلفة بالقاهرة والإسكندرية.

من ضمن هذه المسرحيات التي حققت نجاحا كبيرا خلال عرضها في المواسم الأخيرة مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" الحاصلة على جوائز المهرجان القومي، و يستضيفها مسرح بيرم التونسي بمدينة الإسكندرية حاليا ولمدة أسبوعين في موسمها الرابع، بطولة الفنان القدير ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبري، هند عبدالحليم، محمد ناصر، وهايدي رفعت، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، وموسيقى أحمد نبيل، وديكور محمد سعد، وملابس مروة منير، وتعبير حركي عمرو باتريك، وإخراج تامر كرم.

ويتناول الصراع بين شقيقين في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

عروض القاهرة:

شاهد أيضا

ويواصل مسرح السلام بالقاهرة تقديم العرض المسرحي «الحفلة التنكرية» تأليف آلبرتوموراڤيا، ترجمة سعد أردش، بطولة النجم محمد رياض، الفنانة لقاء سويدان، محمد محمود، خالد محمود، جيهان سلامة، ومجموعة كبيرة من نجوم المسرح الحديث، وديكور محمد هاشم، وملابس مها عبد الرحمن، واستعراضات فاروق جعفر، ورؤية موسيقية وليد الشهاوي، وأغاني وأشعار فرغلي مهران، وإخراج هشام جمعة، وهو يتناول سياسات حكم الشعوب، ويعبر بدرجة كبيرة عن الأوضاع الراهنة في العالم.

وعلى مسرح الطليعة يواصل العرض المسرحي «كأنك تراه» نجاحه الكبير ورفع لافتة كامل العدد منذ الليلة الأولى له في موسمه الرابع، وهو عرض غنائي درامي يناقش قضايا المجتمع مع العديد من المشاكل المعاصرة من خلال السيرة العطرة لسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وتأليف نسمة سمير، وموسيقى وألحان محمد عزت، وديكور وملابس مي نبيل، وأشعار محمد بهجت، وبطولة محمد يونس، ماهر محمود، علاء النقيب، سامح فكري، مصطفى سامي، أمنية حسن، سلمى هشام، والطفلة إنجي إيهاب ومجموعة من المنشدين، وإخراج ماهر محمود.

ويستعد مسرح الغد لاستقبال الموسم الشتوي بعرض جديد للبيت الفني للمسرح بعنوان «الثامنة مساء» سيعرض في منتصف أكتوبر الجاري، بطولة الفنانة وفاء الحكيم لمياء كرم ومحمد عبد العظيم وتأليف ياسمين فرج وإخراج هشام علي، العرض يدعو العالم للتسامح والتصالح والعفو.


 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق