السفير اليماني: جدية مجلس الأمن في معالجة الوضع الإنساني في اليمن على المحك

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير خالد اليماني في بيان الجمهورية اليمنية الذي قدمه اليوم أمام مجلس الأمن، دعا الدول الفاعلة في الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسئوليتها في اليمن من خلال ممارسة الضغط على الانقلابيين لتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي وتقديم التنازلات الحقيقية حتى يُجنب اليمن إراقة مزيداً من الدماء و العمل على السماح بوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين في مناطق سيطرتها.

وأكد أن الحكومة اليمنية أكثر اهتماما بالتخفيف من معاناة الشعب وابدت مراراً استعدادها لإعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الانسانية شريطة أن تخرج المليشيا منه وأن تسلم ادارته للكادر المهني الذي كان يديره قبل سبتمبر 2014م تحت اشراف الأمم المتحدة.

ونوه أن معالجة الأزمة اليمنية من خلال التركيز على الجانب الانساني - مع أهميته- دون اعطاء الجانب السياسي الأهمية التي يستحقها والعمل على إيجاد حل سياسي مستدام للأزمة اليمنية ما هو الا جهد ترقيعي يستهدف اطالة امد الحرب واطالة أمد هذه المعاناة التي كانت محصلة رئيسية للانقلاب على الدولة من قبل مليشيات الحوثي- صالح.

وأضح أن جدية مجلس الامن في معالجة الوضع الانساني في اليمن على المحك لأن عليه المساهمة في حل جذور الأزمة والصراع وليس فقط معالجة اعراضها.

وثمن مندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة عالياً الجهود الكبيرة التي يبذلها المجتمع الدولي و سفراء مجموعة الـ 18 لتحقيق الأمن و الاستقرار في اليمن..مجدداً دعوة فخامة الرئيس لمجموعة اصدقاء اليمن لمعاودة نشاطها لمواجهة استحقاقات السلام واعادة الاعمار في اليمن.

كما جدد باسم حكومة اليمنية الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وبقية الدول المنضوية في التحالف من اجل استعادة الشرعية في اليمن على اسهاماتها الكبيرة لصالح عودة الامن والاستقرار واغاثة الشعب اليمني.

 

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق