مازدا تشوقنا لسيارة سيدان اختبارية قبل معرض طوكيو

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انضمت مازدا أخيرا لقائمة طويلة من صانعات السيارات اليابانية مثل نيسان وهوندا وتويوتا ولكزس وسوزوكي، للإعلان عن منتجاتها الاختبارية التي تنوي تدشينها في معرض سيارات طوكيو لاحقا هذا الشهر.. وفي الواقع، تنوي مازدا تدشين سيارتين اختباريتين جديدتين لغرضين مختلفين، الأولى منهما على هيئة سيدان أنيقة. 
عند النظر لتصميم السيارة على شكل سيدان بأربعة أبواب، وأبعادها الواسعة؛ نرجح أنها قد تكون السيارة الممهدة للجيل القادم من مازدا 6، لتعبر عن تطور واسع في لغة تصميم الشركة، بفضل سقفها المنخفض وأعمدتها النحيفة وخطوط جسدها البارزة الأنيقة. 
وكالمعتاد في معظم السيارات الاختبارية الحديثة؛ حلت الكاميرات محل المرايا الجانبية التقليدية، كما لا توجد مقابض أبواب مرئية.. كما حصلت السيارة على جنوط كبير بالكاد يدخل في أقواس عجلات السيارة الرشيقة، ويشير الخط المائل لسقف السيارة إلى توجه مازدا نحو تقديم موديلات سيدان بتصميم مشابه للكوبيه لجذب قطاع جديد من العملاء نحو منتجاتها. 


بالنسبة للسيارة الاختبارية الأخرى، فمن الواضح تمهيدها لجيل قادم من سيارة إنتاجية، حيث تأتي بهيئة هاتشباك بخمسة أبواب وحجم صغير، ما يشير بوضوح إلى مازدا 3 القادمة، وقد حصلت سيارة العرض على محرك Skyactiv-X الجديد لمازدا.
وتتوقع مازدا أن المحرك المتطور الجديد سيكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بـ 20-30% من محركات البترول الحالية، مع تقديمه لعزم دوران أعلى بـ 10-30%، وستكون مازدا 3 أول موديل إنتاجي يحصل على هذا المحرك الثوري في 2019، بجانب نسخة هجينة بالقابس الكهربائي لاحقا في 2021. 
بجانب هذه السيارات الاختبارية الجديدة، ستقدم مازدا موديل CX-8 في معرض طوكيو بمحرك ديزل توربو محدث سعة 2.2 لتر، بجانب إصدار Red Top الخاص لـ MX-5. 
ومن المنتظر فتح معرض سيارات طوكيو الخامس والأربعين لأبوابه في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري، فتابعونا للمزيد من الكشوفات والتشويقات الجديدة.

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق