قبل الوداع.. أستون مارتن فانكويش بإصدار بديع

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لطالما مثّلت فئة فانكويش إحدى أبرز السيارات الرياضية الفارهة في العالم من فئة جران توريزمو GT، والتحفة الفنية المتميزة لشركة أستون مارتن. ومع دخول هذه الفئة المتميّزة مراحل الإنتاج الأخيرة، قررت العلامة البريطانية الاحتفاء بها بإصدار نموذجٍ حصري أطلقت عليه اسم فانكويش S ألتيميت.

وكما هي الحال مع سيارة فانكويش S العادية، يَمتاز إصدار ألتيميت بمحرّك أستون مارتن الأسطوري سعة 6 لترات V12 والذي يولد قوة 595 حصان وصوت مذهل، وأداء متألق. ويتصل المحرك بناقل الحركة تاتش ترونيك III الآلي من 8 سرعات، فيما يكمل نظام التخميد المتكيف من ثلاث مراحل والمكابح المصنوعة من الكربون والسيراميكك حزمة تم ابتكارها لتوفير إحدى أروع تجارب القيادة العصرية.

ويتوفر عدد محدود من سيارات ألتيميت لا يتجاوز 175 سيارة حول العالم، وهي متاحة في طراز كوبيه أو فولانتي، وبخيار من ثلاثة تشكيلات لونية خارجية تم ابتكارها بعناية خاصة من فرق التصميم لدى أستون مارتن.وبالإضافة إلى حزمة الإضافات الحصرية ومجموعة الألوان المبتكرة خصيصاً، تتألق فانكويش S ألتيميت بمجموعة من التفاصيل الفريدة التي تتضمن الدعامات الجانبية المصنوعة من ألياف الكربون مع كلمة ألتيميت (Ultimate) المنقوشة باللون الذهبي الوردي، وجوانب السيارة المصنوعة من ألياف الكربون، وألواح العتبات التي تحمل نقش ألتيميت، لتتكامل مع فخامة السيارة من الداخل والتي تتوضح في التطريزات الحصرية على المقاعد، فضلاً عن تطريز كلمة ألتيميت (Ultimate) على مساند الرأس.

ويأتي التشكيل اللوني الأول أحادياً مع طلاء ألتيميت بلاك الأسود مسحضراً بهاء الجيل الأول من سيارات فانكويش S ألتيميت إديشن الذي تألق للمرة الأولى بهذا اللون المبتكر خصيصاً، ليمتزج مع لمساتٍ من البرونز النحاسي حول فتحة الهواء الأمامية، وعلى طول جوانب السيارة وناشر الهواء الخلفي. وتتضمن التفاصيل أنابيب العادم السوداء، وملاقط المكابح، وإضافات النافذة والعجلات ذات القضبان الخمسة، فضلاً عن الاستخدام الكثيف لألياف الكربون في غطاء المحرك وشبك المقدمة والعتبات الجانبية. وتتألق المقصورة الداخلية بجلود أوبسيديان بلاك السوداء مع لمسات وتطريزات كستنائية داكنة مع واجهة من ألياف الكربون.

ويستمد التشكيل اللوني الثاني إلهامه من الإطلالة والمواد المستخدمة في الملابس الرياضية. ويتحد المزيج المذهل لطلاء زينون الرمادي والرسومات الجرافيكية المتباينة بلون كوبالت الأزرق، بشكل رائع مع ألياف الكربون في ألتيميت وإضافاتها سوداء اللون التي تضمن الحضور القوي للسيارة. وتوفر ملاقط المكابح صفراء اللون مزيداً من التباين خلف اللون الأسود اللامع للقضبان الخمسة للإطارات. ويمتد سحر الألوان الخارجية ليدخل المقصورة الداخلية، حيث تبرز ألوان الأصفر الفاقع والتطريزات باللون الأزرق في تباين واضح مع الفرش المكسو بالجلود الفاخرة المدبوغة بلون فانتوم رمادي.

ويتكون التشكيل اللوني الثالث من طلاء بلون الذهب الأبيض ورسومات برونزية دافئة تتألق بروعة مع التفاصيل الخارجية لألياف الكربون واللون الأسود اللامع. وتمتزج الجلود بلون كستنائي داكن مع اللمسات بلون أوبسيديان الأسود في توليفة معاصرة على تركيبة من الألوان التقليدية، فيما تبعث الواجهة المذهلة المصنوعة من النحاس وألياف الكربون بهجة بصرية متميزة.
وبالإضافة إلى موضوعات التصميم، يمكن للعملاء اختيار الجمع بين أي تشكيلة لونية خارجية وحزمة تصاميم داخلية باعتباره خياراً بدون تكلفة إضافية.

وبخصوص سيارة فانكويش S ألتيميت إديشن، قال كريستيان مارتي، نائب الرئيس ورئيس قسم المبيعات لدى أستون مارتن: "منذ طرحها للمرة الأولى، أكدت نماذج فانكويش على مكانتها في القطاع. وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح سيارة مذهلة بكل ما للكلمة من معنى. ومع اقتراب موعد استكمال عمليات إنتاج سيارات فانكويش S التي نالت إعجاباً واسعاً، أردنا الاحتفال بنجاحها مع طرح محدود لسيارات شديدة الخصوصية. وتعكس سيارات ألتيميت روح فانكويش ومن المؤكد أن يسعى لامتلاكها عشاق جمع السيارات الفاخرة والاستثنائية حول العالم".

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق