المخلافي: هزيمة المشروع الإيراني في اليمن سيمثل نجاحاً نوعياً للدول العربية

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر وزير الخارجية اليمني الدكتور /عبدالملك المخلافي /  أن دحر المشروع الإيراني وهزيمته في اليمن سيمثل انكسارا لهذا المشروع ونجاحا نوعيا لأمتنا العربية، فالدفاع عن اليمن هو دفاع عن الأمة والهوية.

وقال المخلافي :" إن اطلاق / الصاروخ الباليستي / باتجاه الرياض وتفجير أنابيب النفط في البحرين يعد تطوراً خطيرة في إطار المشروع الإيراني الذي أشعل نار الفتنة في بلادي اليمن.

وأضاف / المخلافي / في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد عصر اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية: أضاف أن التدخلات الايرانية تأتي في سياق مخطط توسعي يعتبر إسقاط الحكومة الشرعية في اليمن واستبدالها بحكم طائفي يدور في فلك طهران هدفاً مرحلياً ضمن استراتيجية شامله تستهدف إخضاع المنطقة العربية برمتها للنفوذ الإيراني من خلال استبدال الدول بالطوائف والجيوش بالمليشيات.

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي المجتمعون توجيه رسالة مشتركة لمجلس الأمن الدولي للوقوف على جميع الانتهاكات والأنشطة الإيرانية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق