مقتل 167حوثياً بينهم ستة قيادات ميدانية خلال أسبوع

الصحوة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي ما لا يقل عن 167 من ميلشيات الحوثي وصالح بينهم قيادات ميدانية وجرح العشرات في معارك خلال الأسبوع الماضي  في جبهات القتال بمحافظات شبوة وتعز وحجة، والجوف، والبيضاء.

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصادر عسكرية "أن هذه الأرقام هي التي تم التحقق منها، فإن هناك عشرات القتلى والجرحى أوساط المليشيا الذين يسقطون خلال المعارك، إلا أن مصادرنا لا تستطيع الوصول إليها نظراً لتكتم المليشيا".

 

وقتل 70 من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم في معسكر تدريبي استهدفت مقاتلات التحالف العربي في مديرية همدان شمال صنعاء الاثنين الماضي معسكر

 

وفي محافظة شبوة لقي قائد الجبهة الشمالية للمليشيا الانقلابية بمديريتي عسيلان وبيحان مصرعه في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهة حيد بن عقيل الخميس، وذكرت مصادر ميدانية "أن القيادي الحوثي  المدعو "أبو عبدالله العمراني" قتل بمعارك في وادي بيحان.

 

ولقي 12 عنصراً من المليشيا مصرعهم وأصيب 15 آخرون يوم الأربعاء في مواجهات بمديرية بيحان غرب محافظة شبوة، في قصف مدفعي لمواقع تمركز المليشيا من إعطاب ثلاث آليات عسكرية للمليشيا وتدمير أربع منصات صورايخ خلال القصف الجوي والمدفعي.

 

أما تعز فقد تركزت المواجهات هذا الأسبوع في مديرية مقبنة غرب المحافظة، حيث لقي مالايقل عن 14 حوثيا مصرعهم في مواجهات طوال أيام هذا الأسبوع، وقتل قياديين في المليشيا مصرعهما، وهما أبو علي الشامي وأبو العز.

 

 

وتوزع بقية القتلى في عدد من الجبهات المختلفة حيث قتل عدد من الميلشيات بينهم قيادي ميداني يدعى "ابو على زهره"، وفي صعدة شمال اليمن تمكنت مدفعية الجيش من تدمير مخزن أسلحة للمليشيا بمحور البقع ما أسفر عن قتلى وجرحى، وفي البيضاء قتل العشرات من ميلشيات الحوثي وصالح في معارك مع الجيش وغارات للتحالف، بينهم قيادات ميدانية.

المصدر الصحوة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق