أبرزها «زين ورحيم».. 12 مسلسلًا رمضانيًا لم تدخل مرحلة التصوير

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع بداية العام الجديد واقتراب حلول شهر رمضان، حيث يحل في 15 مايو القادم، يتسابق في هذا الوقت أكثر من 20 مسلسلًا دراميًا، من المقرر أن يشاركوا في الماراثون الدرامي، الذي يضم مجموعة كبيرة من نجوم الصف الأول، في مقدمتهم الزعيم عادل إمام، يسرا، يحيي الفخراني، أحمد عز، محمد هنيدي، محمد رمضان، أمير كرارة، هاني سلامة، غادة عبد الرازق، مصطفى شعبان، حمادة هلال، ومي عز الدين، وعمرو سعد.

عودة النجوم لرمضان
يعيد هذا الموسم نجومًا، تغيبوا عن السباق في رمضان الماضي، في مقدمتهم يحيى الفخراني، الذي غاب بعد تألقه في رمضان 2016 بمسلسل «ونوس»، ليعود هذا العام بمسلسل «بالحجم العائلي»، كما يعود مرة أخري الفنان محمد رمضان بعد غيابه العام الماضي، وحقق مسلسله الأخير «الأسطورة» مشاهدات مرتفعة، وينافس هذا العام بمسلسل «نسر الصعيد»، الذي كان يحمل اسم «زين»، كما يعود لدراما هذا العام نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي بعد غيابه منذ 2011، ويقدم العام مسلسل «أرض النفاق» المأخوذ عن رواية للكاتب يوسف السباعي، وكذلك عودة الفنانة مي عز الدين بمسلسل «رسايل».

وفي سباق مع الزمن دخل حتى هذه اللحظة 15 مسلسلًا مواقع التصوير المختلفة، استعدادًا للعرض في رمضان، في مقدمتهم هاني سلامة بمسلسلة «فوق السحاب»، والزعيم عادل إمام بمسلسل «عوالم خفية»، والفنان أمير كرارة بالجزء الثاني من مسلسله «كلبش»، والنجمة نيللي كريم بمسلسل «اختفاء»، والفنان عمرو يوسف بمسلسل «طايع»، والفنان محمد هنيدي بمسلسله «أرض النفاق»، ومي عز الدين بمسلسل «رسايل»، والفنان أحمد عز بمسلسل «أبو عمر المصري»، والقدير يحيى الفخراني بمسلسل «بالحجم العائلي»، كما بدأت الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسل «ضد مجهول»، والفنانة يسرا بمسلسلها «بني يوسف»، وبدأ الفنان خالد النبوي مسلسلة «منطقة محرمة»، وانضم مؤخرًا الفنان عمرو سعد بمسلسله «بركة».

ويتبقى حتى هذه اللحظة 12 مسلسلًا لم تدخل مرحلة التصوير، وجارٍ تحضيرها، من بينها مسلسلات أعلنت عن موعد بدء تصويرها، ومنها من لم يعلن حتى الآن، والمتابع جيدًا للمواسم الرمضانية يعلم أنه كلما تأخر تصوير المسلسل، فهذا أمر ينذر بخروجه من السباق الرمضاني، إما لضيق الوقت، أو لأي أزمة داخلية يمر بها المسلسل، إضافة إلى أن المسلسلات التي تدخل مرحلة التصوير في وقت متأخر تواجه أزمة الاستمرار حتى قبل نهاية شهر رمضان بأيام قليلة، ونرصد لكم 12 مسلسلًا، من المقرر أن تشارك في موسم رمضان 2018، لكنها لم تدخل مرحلة التصوير حتى الآن:

1- في المقدمة، نجد مسلسل «نسر الصعيد» للنجم محمد رمضان، المنشغل بتصوير فيلم «الديزل»، وعرض مسرحيته «أهلا رمضان»، والعمل التليفزيوني كان يحمل اسم «زين»، وحددت شركة العدل جروب المنتجة يوم السبت القادم موعدًا لانطلاق التصوير، وذلك في استوديوهات العدل جروب بشبرامنت.

2- ما زال مسلسل «رحيم» للفنان ياسر جلال في مرحلة التحضير، ولم ينته بعد من مرحلة تسكين الأدوار، وهو المسلسل الذي يتعاون فيه الفنان ياسر جلال للمرة الثانية مع شركة فنون مصر بعد نجاحه معها في البطولة الأولى له من خلال مسلسل «ظل الرئيس»، الذي عُرض العام الماضي.

3- يستعد الفنان طارق لطفي لبدء تصوير مسلسله الرمضاني «الثمن» مطلع الأسبوع المقبل، ونفى في تصريحات صحفية ما تردد من تكهنات البعض عن خروجه من السباق الرمضاني، نظرًا لتأخر التصوير، وأكد أنه سيبدأ التصوير الأسبوع المقبل.

4- يخوض الفنان أكرم حسني البطولة التليفزيونية للمرة الأولى من خلال مسلسل «الوصية»، وذلك بعدما حقق نجاحًا كبيرًا رمضان الماضي بعد مشاركته في مسلسل «ريح المدام» مع الفنان أحمد فهمي ومي عمر، ويعتبر انشغال أكرم حسني بفيلمه «البدلة» مع تامر حسني سببًا رئيسيًا في تأخير تصوير المسلسل الرمضاني حتى الآن.

5- أعلن مؤخرًا صناع مسلسل «3 ورقات» للفنان محمد رجب عن بدء تصوير العمل مطلع فبراير القادم، وانتهى مؤخرًا السيناريست باهر دويدار من كتابة جميع حلقات المسلسل، واستقرت الشركة المنتجة بعد تحضيرات كثيرة على المشاركة به في الموسم الرمضاني.

6- أعلن مؤخرًا المنتج صادق الصباح عن بدء تصوير مسلسله «سك علي أخواتك» مطلع الأسبوع المقبل، المسلسل يدور في إطار كوميدي، ويقوم ببطولته كل من علي ربيع وصبري فواز وكريم عفيفي وهنا الزاهد، تأليف إياد إبراهيم، وإخراج وائل إحسان.

7- أعلن مؤخرًا المخرج أحمد شفيق عن بدء تصوير مسلسل «قانون عمر» للنجم حمادة هلال نهاية الأسبوع المقبل، وتجسد الفنانة إيمان العاصي دور البطولة النسائية.

8- تبدأ روبي الأسبوع المقبل تصوير مسلسلها «أهو دا اللي صار»، الذي انتهى مؤخرا المؤلف عبد الرحيم كمال من كتابة 15 حلقة منه.

9- من بين المسلسلات التي كثر الكلام حول خروجها من السباق الرمضاني مسلسل «الرحلة 710» للفنان باسل الخياط في أول بطولة مطلقة له هذا العام، وتم تحديد يوم السبت القادم موعدًا لانطلاق التصوير، وذلك بحضور جميع أبطاله، فضلًا عن الشركات المنتجة الثلاث، وذلك بعد تحضيرات استغرقت 3 أشهر على أقصى تقدير، والعمل قصة نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل.

10- يبدأ الفنان ظافر العابدين والفنانة أمينة خليل تصوير أول مشاهدها في مسلسلهما الرمضاني «أكاسيا» يوم 7 فبراير القادم.

11- بعد تردد شائعات بخروج الفنان كريم فهمي من السباق الرمضاني بمسلسله «أمر واقع» كشف المؤلف محمد رفعت عن موعد بدء تصوير العمل بداية شهر فبراير القادم.

12- لاحقت شائعات الخروج من السباق الرمضاني أيضًا الفنانة سميرة أحمد ومسلسلها «بالحب هنعدي»، لكنها أعلنت، في تصريحات صحفية، بأن العمل سيبدأ نهاية شهر يناير الجاري.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق