مسلسل «سابع جار» الجزء الثاني الحلقة 10.. «مي» فى ورطة و«لمياء» تترك البيت

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 12f2c2e737.jpg

وُجهت بعض الانتقادات لصناع «سابع جار» بسبب نماذج الفتيات المتحررات والعلاقات خارج الزواج مع مشاهد التدخين والمشروبات الكحولية، باعتبار أن كل هذه التفاصيل لا تمت للطبقة المتوسطة بأى صلة.

مسلسل سابع جار الجزء الثاني

تواصل قناة «سي بي سي» عرض الحلقات الجديدة من مسلسل سابع جار -الجزء الثاني للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن قدمت ملخصًا للجزء الأول فى خمس حلقات متتالية، وشهدت الحلقة العاشرة تطورات كثيرة، بداية من خروج «لمياء» -الفنانة دلال عبد العزيز- من البيت دون أن تخبر أحدا، وحاولت «هبة» -الفنانة سارة عبد الرحمن- الاتصال بها، ولكنها لم ترد عليها، فقامت بإخبار «دعاء» -الفنانة فدوى عابد- وخالتها «ليلى» -الفنانة شيرين- وأخيها «عبد الرحمن» -الفنان أحمد داش- الذي نزل يبحث عنها فى الشوارع ولكن دون فائدة.

جلس الجميع يبكي ويحاول الاتصال بها لكن دون جدوى، حتى جاءت بنات «ليلى» ليساندوهم في محنتهم؛ «هالة» -الفنانة رحمة حسن- و«هند» -الفنانة نسرين طلعت- وزوجها «فؤاد»

-الفنان محمود الليثي- الذي اشتبك مع «هبة» فقامت بطردهما من الشقة، وقررت «دعاء» أن تبلغ القسم والمستشفيات للبحث عن والدتها التي لم تعد.

قامت «هالة» بالاتصال بعمة والدتها «نازك» -الفنانة هناء الشوربجي- التي أنكرت فى البداية وجود «لمياء» عندها بناءً على رغبتها، ولكن بعد أن عرفت بحال أبنائها وببحث عبد الرحمن عنها فى الشوارع، أبلغتهم أنها موجودة عندها، ولكنها لا تريد أن تراهم أو تتحدث معهم، وأخذت «لمياء» تحكى لعمتها عن "زعلها" الشديد من أبنائها وأختها «ليلى» التي انشغلت بعلاقتها مع جارها القديم «رجائي» -الفنان سامي مغاوري- عقب طلاقها من زوجها «مجدي»، محمود البزاوي، وعدم جلوس أولادها معها وتركها بساعات بمفردها لا يحاول أحد أن يتحدث معها.

نصحتها عمتها «نازك» بأن تخرج وتذهب إلى الكوافير وتغير تسريحة شعرها أو أن تذهب للجيم وتزور صحباتها، لكي تقضى على شعور الوحدة، ولكن «لمياء» أكدت لها أنها لا تحب الخروج من المنزل بمفردها، وعرضت عليها عمتها أن تبحث لها عن عريس مثل «ليلى»، ولكنها رفضت الفكرة.

بينما تحاول «دعاء» أن تعوض مكان والدتها فى المنزل، وقامت بتحضير الغداء لأخواتها ولكنها لم تقف فى المطبخ من قبل، ويقترح عليها «عبد الرحمن» أن تطلب طعاما جاهزا لكنها ترفض؛ لأنها لا تريد أن تدفع الحساب، مما يغضبه ويخرج لتذهب إليه وتحاول أن تصالحه، ويطلبون أكلا جاهز.

عن طريق الصدفة التقى الموسيقار المشهور «عمرو» -الفنان هاني عادل- بطليقته «جيلان» -الفنانة دعاء حجازي-، وذلك أثناء تسجيل الأغنية الجديدة التي يلحنها المطربة الشعبية «سهير» -المطربة ياسمين نيازي- ويدور بينهم الحديث حول شعوره بالسعادة للخروج من الاكتئاب وتلحين أغنية جديدة، ويسألها عن حياتها ويطمئن عليها ومن ثم يرحل، فى المنزل كعادة كل يوم يفكر فى الاتصال بها ولكنه يتراجع فى اللحظات الأخيرة، وتمر عليها «سهير» وتتحدث معها عن الأسباب التي دفعتها لتلحين الأغنية لها بعد رفضها فى البداية.

الحدث الأهم بالحلقة (10)

يأتي الحدث الأبرز فى الحلقة، وهو قيام والدة «مي» -الفنانة هديل حسن- بدعوة الطبيب المعالج لها «يوسف» على العشاء فى منزلها للتعرف عليه بشكل مباشر، وبالفعل يوافق على العزومة وأثناء تحضير العشاء؛ تفاجأ «مي» بأن والدتها دعت صديقها «هشام» -الفنان أحمد رفعت- على العشاء أيضًا، مما جعل "مي" تشعر بالتوتر والقلق لكونها كانت تتهرب منه الفترة الماضية ولا تريد أن تلتقى به.

أثناء العشاء تبادل الدكتور «يوسف» الحديث مع والد ووالدة «مي»، ليحضر «هشام» فيشعر بأن هناك شيئا غير طبيعي؛ هو أن الطبيب عنده مشاعر تجاه «مي»، ليحاول أن يتحدث عن مدى قربهما من بعضهما فى الشغل وصداقتهما الطويلة، فيشعر يوسف بالانزعاج منه، لتنتهى الحلقة بجلسة عتاب بين «مي» و«هشام» الذي يبكي بشدة من شعور بالألم من حبها له؛ ليعترف لها للمرة الأولى بأنه يحبها كثيرًا ويريد أن يكمل حياته معها، ولكنها ترفضه وتؤكد له أنهما فقط صديقان ولا تريد أن تخسره، فيتركها ويغادر.

منذ اللحظات الأولى من ظهور الفنانة هديل حسن على الشاشة تباينت الآراء حولها، إذ يعد مسلسل «سابع جار» هو التجربة التمثيلية الأولى لها على شاشة التليفزيون، ولم يسبقها أي مشاركات، رشحتها للدور صديقتها المخرجة نادين خان، شعرت بالقلق فى البداية من الدور لكونها تجسد شخصية فتاة متحررة على علاقة جسدية خارج إطار الزواج بجارها «أحمد»، خوفًا من أن يكرهها المشاهدون، هناك بالفعل من كرهها بينما تعاطف معها آخرون بعدما تفاعل مع دورها.

26903914_146421109407294_2311924151156222165_n

أما الوجه الجديد الفنان أحمد رفعت الذي يجسد دور «هشام» فهي التجربة الأولى له فى التمثيل، ويلعب دور الصديق المقرب من البنت التي يلعب دورا مهما فى حياتها ويقف بجانبها فى جميع مشكلاتها ولكن هناك بعض العلاقات التي تتحول إلى حب من شدة الصداقة، فالدور يناقش الصداقة بين الرجل والمرأة.

23561499_131182627597809_1711627569477364711_n

ينتمي مسلسل «سابع جار» إلى الدراما الاجتماعية وتقع أحداثه فى (60 حلقة)، وتدور حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، يواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية؛ لكن هذه المشكلات لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون شيئا، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

«سابع جار» من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC، فى السادسة مساء.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق