3 أفلام تحصد جوائز مهرجان la femme لسينما المرأة (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: محمد عبد المنعم  - تصوير: هاني شمشمون

 أقيم اليوم الأحد، مهرجان la femme لسينما المرأة، الذي ينعقد علي مدار يوم واحد، ويشهد تنافس أفلام قصيرة تدور أحداثها حول المرأة، أو تشارك في صناعتها امرأة.

وتم إقامة عروض الأفلام المختارة من مختلف دول العالم، بحضور أعضاء لجنة التحكيم الفنانة السورية ميسون أبو أسعد والمخرجة روجينا بسالي والعميد السابق لمعهد السينما الدكتورة غادة جبارة والفنانة نادية خيري، والمخرجة الأمريكية جينيفر باترسون، الذي تم تكريمهن في نهاية فعاليات المهرجان.

وتوجهت الفنانة الشابة نادية خيري بالشكر لـ"ماجي أنور" رئيسة المهرجان، وعبرت عن سعادتها كونها عضوة في لجنة التحكيم، وبوحود جمهور ذواق للأفلام، متمنية أن تكون منافسة الأفلام من مصر أكبر في السنوات المقبلة، حيث لم يشارك من مصر سوى فيلم "من يومها" للمخرجة مي سالم.

وعبرت ماجي عن حبها للمخرجة أنعام محمد علي، وتوجهت لها بالشكر، وقالت إنها الرمز والأيقونه لكل الشباب في الإخراج، كما أبدت امتنانها لكل صناع الأفلام، الذين شاركوا في المهرجان.

وأقيمت ندوت للمخرجة أنعام محمد على هامش فعاليات المهرجان، تمنت فيه التقدم للمهرجان، وأن يزداد عدد المهرجانات الفنية المعنية بالمرأة، مضيفة أنها أخرجت للتلفزيون، سلسلة أعمال متصلة منفصلة، بعنوان" نفوس حائرة"، وبعدها صدر قرار بإبعاد المرأة عن الدراما، وذكرت أنهم رأوا أن المهنة تحتاج إلى قوة، وعلى النساء الاكتفاء بإخراج البرامج.

وفاز بجوائز المهرجان أفلام Bleu Gris، وCamino di agua وunder water.

يذكر أن المهرجان قام بتكريم المخرجة إنعام محمد علي، بصفتها واحدة من أبرز المخرجات التي قدمت أعمالا خالدة ومهمة بالسينما والتليفزيون المصري والعربي.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق