لا تحفظ الدجاج في الرف الأول بالثلاجة إطلاقاً.. تعرف على السبب

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة المرآة .. اشترك الان

مسلوق، مُحمر، بصلصة الخضروات، مع صحن بطاطس بالأعشاب والثوم، كلها وصفات يمكن نتبعها عند طهو الدجاج، فهو من أكثر أنواع اللحوم شعبية حول العالم، ربما لأنه أقل سعراً من اللحوم الحمراء والأسماك، أو لأنه صحي يحتوي على دهون محدودة.

ونصحت خبيرة التغذية البريطانية، ماني ساتشر، بحسب موقع mirror، بضرورة عدم حفظ الدجاج في الرف الأول بالثلاجة حتى إذا كنت ستطهيه سريعاً، وأرجعت الأمر إلى أن هذا الرف بالتحديد هو أكثر الأماكن تلوثاً داخل الثلاجة، لأننا عادة ما نحفظ بداخل أنواع مختلفة من الأطعمة مما يتسبب في تساقط الطعام وتنامي البكتيريا، كما أن الدجاج النيء يحتوي على بكتيريا تختفي بفعل الحرارة مع الطهي، ولكن حفظ الدجاج في هذا المكان يعني تعرضها للبكتيريا الموجودة بالفعل، وفي نفس الوقت انتقال البكتيريا من الدجاج إلى الطعام المحيط به.

كما نصحت خبيرة التغذية بحفظ الدجاج في الرف الأخير وأن يخصص هذا المكان للحوم لاسيما إذا كانت مجمدة في الفريزر وتحتاج إلى إخراجها وإذابتها قبل الطهي.

وعلى صعيد متصل، نصحت «ساتشر» بعدم غسل الدجاج بالماء قبل الطهي لأن هذا من شأنه يتسبب في انتشار البكتيريا الموجودة في الدجاج النيء في أرجاء المطبخ، من ثم يصبح الأمر أكثر خطورة خاصة وأن هذه البكتيريا تختفي تماماً بمجرد وضع الدجاج على النار.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق