ترمب يقيل مدير اتصالاته المعين حديثا

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجاء تأكيد البيت الأبيض مساء الاثنين قرار الإعفاء بعدما أوردت صحيفة نيويورك تايمز مساء اليوم في موقعها الإلكتروني -نقلا عن مصادر- أن ترمب قرر إقالة سكاراموتشي -المعين قبل عشرة أيام- بناء على طلب من كبير موظفي البيت الأبيض الجديد جون كيلي، الذي عينه ترمب في منصبه الجمعة الماضي مكان راينس بريبوس.

وتأتي إقالة مدير الاتصالات في الرئاسة الأميركية بعد أيام من نشر مقابلة أجرتها معه مجلة "نيويوركر"، هاجم فيها بحدة بريبوس، وكبير المخططين الإستراتيجيين في البيت الأبيض ستيف بانون.

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن فادي منصور إن سكاراموتشي استخدم ألفاظا بذيئة تجاه بريبوس، وتعرض المسؤول المقال في حينها لانتقادات شديدة في الأوساط السياسية، وأضاف المراسل أنه لم يتضح إذا كان سكاراموتشي سيغادر البيت الأبيض نهائيا، أم ستوكل إليه مهمة أخرى. 

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن قرار إقالة مدير الاتصالات في البيت الأبيض جاء بعد ساعات من نشر الرئيس الأميركي تغريدة يقول فيها إنه لا فوضى في البيت الأبيض، وقال إن إقالة سكاراموتشي تتزامن مع تولي الجنرال المتقاعد جون كيلي مهامه لفرض الانضباط.

واستقال بريبوس بسبب خلاف مع سكاراموتشي، كما أن تعيين الأخير مديرا للاتصالات كان سببا في استقالة المتحدث الإعلامي السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر.

يذكر أن العديد من المسؤولين في إدارة ترمب أقيلوا إما لخلافات في ما بينهم، أو أطاحت بهم قضية الاتصال بالروس خلال حملة الانتخابات الرئاسية الماضية، على غرار مستشار الأمن السابق الجنرال مايكل فلين.

وعقد ترمب اليوم أول اجتماع لحكومته منذ تولي الجنرال جون كيلي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، وتعهد ترمب بأن يعمل فريقه على الوفاء بوعده الشهير خلال حملته الانتخابية "لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق