هجوم داعشي على السفارة العراقية في كابول

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن تنظيم داعش أمس مسؤوليته عن هجوم على السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول بدأ بتفجير انتحاري عند البوابة الرئيسة، مما سمح للمسلحين بدخول المبنى والاشتباك مع قوات الأمن.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع من مقتل 35 شخصا بهجوم نفذته حركة طالبان واستهدف موظفين حكوميين في كابول، مما يسلط الضوء على الوضع الأمني الخطير في أفغانستان في الوقت الذي تدرس فيه الإدارة الأمريكية تعديل سياستها في المنطقة.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان إن هجوم مسلحي تنظيم داعش على السفارة العراقية بكابول انتهى بعد نحو أربع ساعات من تفجير انتحاري نفسه عند بوابة السفارة.

وأضاف أنه جرى نقل السفير العراقي ونائبه وجميع موظفي السفارة لمكان آمن، ولم يتعرض أي من فريق عمل السفارة لأذى، قائلا «فجر انتحاري في بادئ الأمر نفسه أمام بوابة السفارة، وقتل ثلاثة إرهابيين خلال الاشتباك مع القوات الخاصة، فيما أصيب رجل شرطة في الهجوم».

وجاء في بيان لوكالة أعماق التابعة للتنظيم أن انتحاريين فجرا نفسيهما في السفارة العراقية بكابول، وقتل سبعة على الأقل من حراس الأمن، إضافة لتدمير بوابة الأمن.

وتنظيم داعش - ولاية خراسان، هو الفرع المحلي للتنظيم في أفغانستان.

وفي بغداد، قالت الخارجية العراقية إنه تم إجلاء القائم بأعمال السفارة في كابول بعد الهجوم ونقل إلى السفارة المصرية، ومحاولات إجلاء اثنين من طاقم السفارة مستمرة. وأضافت «أسفرت عملية اقتحام السفارة حتى الآن عن مقتل اثنين من حراسها الأفغان».

أحداث كابول

• مسلحون يقتحمون مبنى السفارة العراقية.

• الهجوم بدأ بتفجير انتحاري عند البوابة الرئيسة

• مقتل 3 مهاجمين والتنظيم يعلن عن مقتل 7 حراس.

• كابول تشهد 11 هجوما كبيرا منذ بداية 2017.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق