روسيا تمنح تأشيرات سياحية إلكترونية مجانية لمواطنى 18 دولة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 02:29 مساءً أعلنت نائبة رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسى إيرينا ياروفايا أن تسجيل التأشيرات الإلكترونية فى مناطق أقصى الشرق الروسى، والذى بدأ العمل به من اليوم 1 أغسطس لمواطنى 18 دولة، يعزز من إمكانية وصول الأجانب إلى روسيا ويزيد الاهتمام بالبلاد.

وقالت ياروفايا- فى تصريح لها أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- "أقصى الشرق الروسى يعطى الضوء الأخضر الإلكترونى للأصدقاء والضيوف من 18 دولة، وهذا ما يقرب من ثلث سكان العالم، وأكثر من مليارى شخص، وهذا، بطبيعة الحال، يزيد من الاهتمام، ويوفر سهولة الوصول وتنقل الزوار فى بلادنا ".

وأضافت المسئولة البرلمانية الروسية أن منطقة أقصى الشرق الروسى تنشئ نقطة مرجعية جديدة وقوية بتشجيع مثل هذا الشكل من التعاون بين روسيا والبلدان الأخرى.

وقالت "فى العالم المعاصر، مثل هذه الخطوات هى التى تصبح عاملا حاسما للأمن والنجاح".

ودخلت إجراءات التأشيرات الإلكترونية إلى أقصى الشرق الروسى حيز التنفيذ من اعتبارا من اليوم 1 غسطس، لمواطنى 18 بلدا، من بينهم الهند والصين وكوريا واليابان والإمارات العربية المتحدة وتركيا وغيرها.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد وقع فى مارس الماضى قانونا بشأن نظام التأشيرات المبسط على أراضى المنطقة الحرة فى ميناء فلاديفوستوك بأقصى الشرق الروسى، وتعد التأشيرة الإلكترونية صالحة لمدة 30 يوما من تاريخ تسجيلها مع الفترة المصرح بها للبقاء فى روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق