إنذار.. التغير المناخى وراء انتحار 60 ألف مزارع فى الهند خلال 3 عقود

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 04:12 مساءً كشفت دراسة جديدة أن التغير المناخى ساهم فى انتحار ما يقرب من 60 ألف مزارع هندى وعمال المزارع على مدى العقود الثلاثة الماضية، فى آخر مؤشر على أن ارتفاع درجات الحرارة بدأ يؤثر بالفعل على المجتمعات الأكثر ضعفا، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية. 

 

وأوضحت الدراسة التى أجرتها جامعة كاليفورنيا فى بيركلى الحساسية الشديدة التى تتعرض لها الصناعة الزراعية الهندية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث وجدت أن ارتفاع درجة الحرارة بمقدار درجة واحدة مئوية  فى اليوم خلال موسم الزراعة مرتبط بـ 67 حالة انتحار.

 

بينما وجدت الدراسة أن ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 5 درجات مئوية فى أى يوم كان مرتبطا بـ335 حالة انتحار، وتقدر الدراسة أن 59300 حالة انتحار فى قطاع الزراعة تم تسجيلها خلال الـ30 سنة الماضية يمكن ربطها بالتغير المناخى. 

 

وأضافت الصحيفة، أن ارتفاع درجات الحرارة خارج موسم الزراعة لم يؤثر كثيرا على معدلات الانتحار، مما يعكس أن الضغوط فى قطاع الزراعة هى مصدر ارتفاع حالات الانتحار. 

 

كما كشفت الدراسة أن زيادة معدل الأمطار بمقدار 1 سم كل عام كانت مرتبطة بانخفاض معدل الانتحار بـ7 % . ووجدت الباحثة تاما كارلتون أن هطول الأمطار القوية كان مفيدا للغاية حتى إن معدلات الانتحار قلت لمدة عامين بعدها.

 

وانخفضت حالات انتحار بالقطاع الزراعي في الهند العام الماضي، ولكنها بقيت عند مستويات "الوباء" في بعض المحافظات، وهو الأمر الذى يمثل ضغطا هائلا على المشرعين.

 

 

 


نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق