صحف أوروبية: بلجيكى مدرج على لائحة الإرهابيين الـ173 الأكثر خطورة على أوروبا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 04:12 مساءً كشفت وسائل إعلام بلجيكية ناطقة بالفرنسية والهولندية عن وجود مواطن بلجيكى واحد على لائحة الإرهابيين الـ173، الذين أعادهم تنظيم (داعش) إلى أوروبا لارتكاب أعمال إرهابية.

وكان مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) قد وزع فى مايو الماضى على أجهزة الأمن فى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى لائحة بأسماء 173 شخصاً من مسلحى التنظيم ممن عادوا أو كانوا فى طريق العودة لأوروبا.

وأوردت وسائل الاعلام بعض المعلومات عن البلجيكى العائد، مشيرة إلى أنه يبلغ من العمر 24 عاماً ويحمل أيضاً الجنسية المغربية، "يكنى هذا الشخص بأبى عمر البلجيكى، وهو معروف لدى أجهزة الأمن فى البلاد"، حسب كلامها.

وتفيد بعض المعلومات المتوفرة لدى أجهزة الأمن البلجيكية أن هذا الشخص كان أقام فى الفترة الأخيرة فى مدينة الموصل شمال العراق، قبل أن تسقط بيد القوات العراقية.

ويعيد الاسم الحركى لهذا الشخص التذكير بعبد الحميد أباعود، الذى كان يكنى باللقب نفسه، ويعد المسئول الأول عن هجمات باريس فى نوفمبر 2015.

وتضم اللائحة المقدمة من يوروبول العديد من الأوروبيين و العرب، خاصة العراقيين، من بينهم أفراد تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

هذا ولم يصدر عن النيابة العامة البلجيكية أى تأكيد أو نفى لهذه المعلومات، لكن السلطات كانت أقرت، فى أكثر من مناسبة، بوجود العديد من الجهاديين الذين لا زالوا يتحركون بحرية فى أماكن متعددة من أوروبا.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق