عبر البحر

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واس - الكويت، المنامة

أشاد مجلسا وزراء الكويت والبحرين بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي أثمر عن إلغاء القيود المفروضة على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك.

ففي الكويت أعرب مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الصباح عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لإطلاق ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية صاروخا بالستيا باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأكد أن تكرار المحاولة في استهداف منطقة مكة المكرمة للمرة الثانية يُعد إمعانا بالاعتداء على مشاعر المسلمين واستخفافا بالمقدسات، ويؤكد من جديد إصرار تلك الميليشيات على استهداف الأماكن المقدسة وحجاج بيت الله الحرام في هذه الأيام المباركة التي يفد فيها الحجاج إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وتبرهن على عدم جديتهم في الاستجابة إلى الجهود الدولية التي تبذل لإنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية.

ونوه مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه، بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها السعودية لخدمة الأماكن المقدسة والمسلمين من الحجاج والمعتمرين.

كما أعرب كذلك عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة القطيف وأدى لاستشهاد رجل أمن وإصابة آخرين، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

وفي المنامة، نوه مجلس الوزراء البحريني بمساعي وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي أثمرت عن إلغاء القيود المفروضة على المصلين بالمسجد الأقصى، وهو ما يعكس حرصه على رعاية المقدسات ويجسد مكانته العالمية في قيادة الأمة الإسلامية، ويعكس التقدير الدولي الواسع للمملكة ودورها في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضايا الأمة وحماية مقدساتها.

وأدان المجلس خلال جلسته أمس برئاسة رئيس الوزراء الأمير خليفة آل خليفة محاولة استهداف ميليشيات الحوثي الانقلابية منطقة مكة المكرمة بالصواريخ، مستنكرا هذا الاعتداء الغاشم الذي تجاوز حرمة المكان، وما يمثله من استفزاز لمشاعر المسلمين، وما يشكله من تعد على كل الحدود الدينية والإنسانية، ووصفه بأنه عمل إجرامي دنيء ومحاولة يائسة وفاشلة للتأثير على موسم الحج الذي تنظمه المملكة باقتدار ونجاح مشهودين.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق