الكشف عن 3 سجون سرية حوثية لممارسة التعذيب

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة، الوكالات - صنعاء، تعز، حجة

كشفت مصادر محلية عن وجود سجون سرية أنشأتها ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء. وأكد مركز ذمار الإعلامي أن هذه السجون لا يصل إليها إلا مشرفو الميليشيات، وأن المختطفين يتعرضون داخلها للتعذيب الشديد بإشراف أبوزيد الطاووس المشرف الأمني للحوثيين في ذمار. وأوضح أن أبرز تلك السجون: سجن الشونة بمعبر الواقع جوار إدارة أمن المدينة، وهو عبارة عن مدافن تحت الأرض كانت تستخدم مخازن لحفظ الحبوب وتتكون من 8 هناجر مبنية بشكل مكتم بارتفاع 4 أمتار، ومصبوب من الأعلى بالخرسانة، وتوجد فيها فتحات من الأعلى لتهوية الحبوب المخزنة فيها.

أما ثاني السجون السرية، وفقا لمركز ذمار، فموجود بكلية المجتمع على بعد 5 كلم من مدينة ذمار باتجاه الشمال. وخصصت الميليشيات هذا السجن السري للمختطفين من أبناء تعز والضالع ولحج وأبين وعدن.

وثالث السجون هو سجن «مستوصف عيشان» ويقع غرب مدينة ذمار على بعد 7 كلم على خط الحسينية، ويتكون من دورين مع البدروم وحوش، وبجواره نقطة تابعة للميليشيات الانقلابية تعمل على تأمينه، وإيهام المجتمع أن المبنى مجرد ثكنة عسكرية ومخزن لبعض الأسلحة، حيث خلعت الميليشيات نوافذه وسدتها بالاسمنت والبلوك، وحولته إلى سجن سري خصص للمعارضين السياسيين والمثقفين، والشخصيات الاجتماعية.

وهذه أهم ثلاثة سجون سرية للميليشيات التي تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي بحق المختطفين.

ميدانيا تجددت الاشتباكات بين قوات الشرعية والميليشيات بمنطقة الهاملي بتعز، حسبما أفاد موقع «سبتمبر نت» التابع للشرعية.

وفي الجبهة الغربية دارت اشتباكات عنيفة تركزت بمناطق غرب جبل هان بتبة مؤكنة وحذران، ومناطق الخط الأمامي بجبهة الضباب. كما دفعت الميليشيات بتعزيزات لأطراف جبل حبشي بالمناطق المحاذية لمديرية مقبنة في نجد العفيرة، إضافة للمناطق المطلة على خط تعز - الحديدة في شمير والاخلو.

وشنت مقاتلات التحالف أمس غارات على مواقع الميليشيات في صنعاء وتعز وشبوة، واستهدفت مقر الفرقة أولى مدرع، ومعسكر فج عطان جنوب صنعاء، ومخزن أسلحة غرب جبل المدفون بمديرية نهم شرق صنعاء.

مشاهدات يمنية

• تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ومغتصب طفلة.

• تبادل 4 أسرى بين الجيش والميليشيات بمحافظة الجوف.

• ممارسات حوثية بصنعاء تمزق النسيج الاجتماعي اليمني.

• فرض حظر تجول في العليا عقب غارة للتحالف.

• إخلاء السجن المركزي بالعليا واقتياد نزلائه لمكان مجهول.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق