اليونسيف تتهم الحوثي بحرمان 4.5 ملايين طفل يمني من العودة للمدارس

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة، الوكالات - صنعاء، تعز، عدن

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» أن 4.5 ملايين طفل لا يستطيعون العودة إلى مدارسهم في اليمن. وذكر بيان للمنظمة الليلة قبل الماضية أنه مع اقتراب العام الدراسي الجديد فإن 4.5 ملايين طفل في اليمن قد لا يتمكنون من العودة لمدارسهم بسبب عدم صرف جماعة الحوثي وصالح لرواتب المعلمين منذ قرابة عام كامل.

ويبدأ العام الدراسي في اليمن مطلع سبتمبر من كل عام، غير أن الأوضاع الأمنية قد تؤدي لتأخره في بعض المناطق والمحافظات اليمنية.

إلى ذلك، استعرض الرئيس اليمني عبدربه هادي أمس خلال لقاء مع القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة لدى اليمن أندرو هانتر، جوانب التعاون والعلاقات المميزة بين البلدين على مختلف الجوانب. وفيما أشاد هادي بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية، أكد هانتر على مواصلة التعاون وتقديم مختلف أشكال التسهيل للفرق الإغاثية والإنسانية لمساعدة الشعب اليمني.

ميدانيا، نفذت وحدات الجيش اليمني بمساندة طيران التحالف ضربات ضد الميليشيات الانقلابية بمديرية نهم شرق صنعاء أدت لخسائر كبيرة في صفوف المليشيات وعتادهم.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن وتيرة المعارك اشتدت أمس في جبهة نهم تحديدا في منطقتي مسورة ووادي محلي.

وفي السياق نفذت ميليشيات الحوثي والمخلوع عمليات مداهمات لمنازل مواطنين بقرية ألبوة بمديرية أرحب المحاذية لمديرية نهم صنعاء، واختطفت 3 مواطنين واقتادوهم لجهة مجهولة.

وفي تعز، أحكمت قوات الشرعية سيطرتها على جبل الخزان بمفرق المخا، بإسناد من طيران التحالف، كما استولت على مخزن أسلحة بأحد الأنفاق القريبة من معسكر خالد الاستراتيجي، غرب تعز.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الميليشيات في صنعاء وتعز، وصرواح غرب مأرب، واستهدفت مواقع الميليشيات في الصلو والكدحة بتعز، وتعزيزات انقلابية بوادي الجش بموزع وأخرى بالحجب بالكدحة غرب تعز. وقتل 12عنصرا حوثيا وأصيب العشرات بقصف تحركات لليمليشيات بطريق الوازعية جنوب تعز.

مشاهدات يمنية

  • اتهام الحوثي بالتسبب بقتل 100 ألف في الحرب
  • الحوثيون يمنعون رئيس الصليب الأحمر من زيارة السجون
  • مصرع مسلح حوثي بهجوم على نقطة أمنية شرق الضالع.
  • 5 قتلى من القاعدة بغارة أمريكية في مأرب
  • الكشف عن 8 حالات قتل واختطاف من قبل الميليشيات بعمران

المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق